العالم

جيش الاحتلال: اعترضنا طائرتين مسيرتين قادمتين من الأراضي السورية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعترض طائرتين مسيرتين انطلقتا من الأراضي السورية.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال، اليوم الإثنين: أن سلاح الجو اعترض طائرتين مسيرتين كانتا في طريقهما من سوريا إلى الأراضي الإسرائيلية. وأضاف أنه تم اعتراض الطائرتين المسيرتين قبل دخولهما المجال الجوي الإسرائيلي.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان إنها قصفت هدفا رئيسيا في غور الأردن بطائرات مسيرة فجر الاثنين، قبل أن تعلن لاحقا أنها ستنفذ هجوما ثانيا.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل أربعة جنود في مسيرة لحزب الله اللبناني ضد قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وشن حزب الله، أمس الأحد، هجوما على قاعدة بنيامينا وسط إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة العشرات، ثمانية منهم في حالة حرجة.

وقال الحزب إنه أرسل “سربا من الطائرات بدون طيار الهجومية إلى معسكر تدريب لواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا”، وقال إنه أطلق عشرات الصواريخ خلال غارة الطائرات بدون طيار التي استهدفت الإسرائيليين في محاولة لإلحاق الضرر بأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية وإرباكها. قوات النخبة.

وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت هذه الفصائل المدعومة من إيران مرارا وتكرارا عن خطط لشن هجمات بطائرات بدون طيار على أهداف في إسرائيل تضامنا مع قطاع غزة. ودعت مؤخرا إلى تكثيف هذه الهجمات.

ويأتي هذا الإعلان وسط تصاعد الهجمات الإسرائيلية على أعضاء حزب الله في لبنان، حيث قُتل أكثر من 1300 شخص ونزح حوالي مليون منذ أواخر سبتمبر، وفقًا لمسؤولين لبنانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى