اقتصاد

البيئة تتابع جمع وكبس ونقل قش الأرز بالغربية.. وتشديدات على منع الحرق

اليوم الاثنين د. أجرى عصام الدين عامر، رئيس إدارة شؤون الفروع بوزارة البيئة، جولة بمحافظة الغربية، تفقد خلالها الحركة المرورية داخل مراكز “طنطا وسنطة وزفتي”. متابعة أعمال جمع وعصر ونقل قش الأرز.

وفي بداية زيارته للغربية اليوم، مر عامر على طريق طنطا القاهرة الزراعي وطريق سنطة زفتى، برفقة لجنة المحور التي كانت تتابع حرائق قش الأرز بطنطا. ونوهت باستقرار الأحوال الجوية وارتفاع معدلات حصاد الأرز وقيام المزارعين والقطافين بجمع وعصر الأرز بقرى مركز طنطا.

اجتمع رئيس شئون الفروع بوزارة البيئة مع لجنة مراقبة حرائق قش الأرز على محور سانتا زفتى بطريق مركز السنطة، حيث شاهد احتراق المخلفات الزراعية بالقرب من قرية السندبسط مركز زفتى وتمت السيطرة على الحريق على الفور من قبل لجنتي محور طنطا ومحور سانتا زفتا.

كما واصل “عامر” جولته بالمرور على مركز زفتى برفقة مسئولى غرفة عمليات الفرع ولجان مراقبة حرائق قش الأرز بمحور طنطا وسنطة زفتى، حيث ركز على طريق الهارون إلى قرية كفر ميت لمواصلة أعمال حرق المطاط على كوبري النيل بحضور وليد وهدان رئيس الوحدة بتفحانة العزب أو للقيام بعمليات الإشعال.

وواصل رئيس شئون الإدارة جولته بمركز زفتي وتجول في شارع ميت الحارون وشاهد حرق المخلفات الزراعية (فول دجاج) بقرية ميت الحارون. وتم توجيه محور طنطا إلى موقع الحادثة هذا، وتم فصل لجنة المحور ومسحها بالكامل. وطلب من مدير الجمعية الزراعية في القرية إعداد محضر بالمخالفة البيئية.

من جانبه أكد عامر في ختام جولته على ضرورة التكثيف المروري بشكل مستمر على المحاور والطرق الرئيسية لتعزيز الرقابة على أي نشاط حرق سواء بالمخلفات الزراعية أو البلدية، بالإضافة إلى توزيع الأدوار و وتتمثل مسؤولياتها في الإجراءات المطلوبة في تجنب أي معوقات في تنفيذ النظام خلال موسم الحصاد، والعمل على تسهيل حصول المقاولين على المعدات اللازمة التي تساهم في جمع ومعالجة المخلفات الزراعية، وكذلك إدارة فرق العمل ومحاور النقل للأماكن التي يتم فيها حصاد الأرز بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى