العرب

الأردن يدين استهداف إسرائيل لمدرسة تأوي نازحين في مخيم النصيرات بغزة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بشدة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي النازحين في مخيم النصيرات، والتي كان من المقرر أن تستخدم اليوم كموقع للتطعيم ضد شلل الأطفال، وكذلك الهجمات على خيام النازحين في ساحات الشهداء. مستشفى الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة. وأدى ذلك إلى مقتل وجرح العشرات.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها اليوم الاثنين، إن هذه جريمة بشعة تضاف إلى جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وانتهاك صارخ للقانون الدولي والمبادئ والقيم الإنسانية، فضلا عن امتداد لانتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي. والهجمات الممنهجة على المدنيين ومراكز إيواء النازحين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة السفير د. وأعرب سفيان القضاة عن رفض المملكة وإدانتها المطلقة لهذه الجرائم التي تشكل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف لعام 1949 لحماية المدنيين وقت الحرب، وأكد أن إسرائيل تتجاهل إنها الإرادة الدولية التي تدعو إلى إنهاء الحرب والكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تسببها.

وشدد السفير القضاة على ضرورة ضمان حماية المدنيين والمرافق الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية لأشقائنا الفلسطينيين والمرافق الإنسانية ومراكز الحماية وفقا للقانون الدولي.

كما أكد السفير القضاة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ موقف دولي حازم للوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق. وقف انتهاكات إسرائيل المستمرة للقانون الدولي ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى