رياضة

شرط وحيد يفصل موكوكو عن الانضمام لمنتخب ألمانيا للشباب

يتمتع يوسوفا موكوكو، أصغر لاعب وأفضل هداف في تاريخ الدوري الألماني، بفرصة العودة إلى المنتخب الألماني تحت 21 عامًا بمجرد إثبات نفسه في ناديه الفرنسي الجديد نيس.

ولم يكن موكوكو البالغ من العمر 19 عامًا، جزءًا من المنتخب الوطني تحت 21 عامًا مؤخرًا، لكن المدرب الوطني أنطونيو دي سالفو قال إن الباب مفتوح، وليس مغلقًا، أمام موكوكو، الذي انتقل إلى نيس على سبيل الإعارة من بوروسيا دورتموند في الصيف.

وقال دي سالفو: «لقد قررنا أنه من المهم البقاء مع النادي مرة أخرى»، في إشارة إلى «المفاوضات الإيجابية والبناءة» مع نيس.

وأضاف: “سيكون من المهم بالنسبة له أن يلعب بانتظام مع نيس، وأن يلعب كثيرًا، وأن يكون لديه بعض الثقة أمام المرمى مرة أخرى ويسجل الأهداف”.

وسجل موكوكو 12 هدفا في 13 مباراة مع المنتخب الوطني تحت 21 عاما منذ عام 2021. كما شارك في مباراتين مع المنتخب الوطني الأول وكان جزءًا من الفريق الذي شارك في كأس العالم 2022.

في عام 2020، أصبح موكوكو أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يشارك في مباراة في اليوم التالي لبلوغه 16 عامًا، وبعد أربعة أسابيع أصبح أيضًا أصغر لاعب يسجل هدفًا في الدوري.

وبعد موسم قصير في دورتموند، انتقل إلى نيس، حيث يوجد خيار للاحتفاظ باللاعب بشكل دائم في العام المقبل.

وسجل موكوكو هدفين وصنع هدفا بعد ظهوره لمدة 109 دقائق في أربع مباريات بالدوري الفرنسي، فضلا عن صناعة هدف في مباراتين بالدوري الأوروبي.

وتأهل المنتخب الألماني إلى بطولة أوروبا تحت 21 عاما الأسبوع الماضي بفوزه على بلغاريا 2-1.

ستقام البطولة في سلوفاكيا في الفترة من 11 إلى 28 يونيو وستتزامن مع كأس العالم للأندية، حيث يمكن أن يتواجد كريم أديمي وماكسيميليان بيير هناك مع دورتموند لكن قد لا يكونا متاحين للمنتخب الوطني تحت 21 عامًا لمساعدة موكوكو في الانضمام للمنتخب الوطني. .

وقال دي سالفو: “لدينا وضع لا يعرفه أحد. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم كأس العالم للأندية بهذه الطريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى