فن وثقافة

كلاكيت تاني مرة.. قرار عاجل من القضاء في اتهام إسلام بحيري بقضية الشيكات

قضت محكمة جنح أكتوبر، اليوم الاثنين، بانقضاء دعوى التصالح واتهمت إسلام البحيري بكتابة شيك بدون رصيد.

وكان البحيري قد استأنف أربعة أحكام قضائية، جميعها تتعلق بشيكات بدون رصيد. في الحالة الأولى كان شيكًا بمبلغ 600 ألف جنيه مصري، وفي الحالة الثانية كان شيكًا بمبلغ 600 ألف جنيه مصري بقيمة الشيك في كل منهما 34 ألف جنيه مصري.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على إسلام البحيري. وتنفيذا للأحكام القضائية الصادرة بحقه في قضايا الشيكات السيئة، أمرت النيابة العامة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بإخلاء سبيله بعد أن استأنف الأحكام الصادرة ضده.

وهي سيدة أعمال أجنبية اتهمت إسلام البحيري بالاحتيال عليها ومصادرة مبلغ 300 ألف درهم إماراتي منها بعد أن خدعها للاستثمار في سوق الأوراق المالية.

تلقى قسم شرطة مديرية أمن الجيزة، في الأول من أكتوبر، بلاغًا من سيدة أعمال أجنبية تتهم إسلام بحيري بإيذائها بسبب قيامه بمصادرة مبلغ مالي بقيمة 300 ألف درهم إماراتي بعد إقناعها بذلك لاستثمار أموالهم في البورصة لتحقيق مكاسب. أرباح كبيرة.

وأضافت المخبر أنها حولت المبلغ المطلوب إلى المتهم منذ عامين وأصدر لها حينها شيكًا بمبلغ مليون و45 ألف جنيه كنوع من الضمان لأموالها، لكنه لم يقدمه في هذين العامين. قدمت لك أي مكاسب أو أعيد لها الأموال الأصلية.

وذكرت سيدة الأعمال أن إسلام البحيري يتهرب من إعادة أموالها، ولذلك قررت صرف الشيك المسحوب منه. وعندما ذهبت إلى البنك، تفاجأت بعدم وجود رصيد في حسابه، ما دفعها إلى تقديم شكوى ضده واتهامه بالاحتيال عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى