رياضة

منتخب نيجيريا يرفض خوض مباراة ليبيا

أكد ويليام إيكونج، قائد منتخب نيجيريا، رفضه خوض مباراة ليبيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 غدا الثلاثاء.

ويواجه وفد المنتخب النيجيري صعوبات في استكمال الإجراءات منذ وصوله إلى ليبيا أمس الأحد، قبل المباراة بين الفريقين على ملعب شهداء بنينا.

وقال إيكونغ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “تم تحويل رحلتنا إلى مطار آخر مهجور قبل أن تهبط في مطار بنغازي دون سبب واضح وأغلقوا بوابات المطار وتركونا بلا طعام ولا شراب لمدة 12 عاما”. ” ساعات.”

وأضاف: “لقد طالبنا الحكومة النيجيرية بالتدخل لإنقاذنا من هذا الوضع، وباعتباري قائد الفريق، فقد أعلنت أننا نرفض خوض هذه المباراة ويجب على الكاف متابعة ما يحدث هنا”.

وأكد: “لن نقبل السفر من هنا برا لأن ذلك سيكون غير آمن. دعهم يفوزوا بنقاط المباراة، ولا يمكننا أن نتخيل كيف ستكون الإقامة في الفندق».

واختتم إيكونج: “نحن نحترم أنفسنا ونحترم ضيوفنا في نيجيريا. الأشياء الخاطئة يمكن أن تحدث في أي مكان، لكن هذه الأخطاء المتعمدة ليس لها مكان في كرة القدم».

من جانبه، أعرب فيكتور أوسيمين، الدولي النيجيري، عن دعمه لزملائه في هذه المحنة، قائلاً: “أشعر بخيبة أمل إزاء المعاملة غير العادلة التي تعرض لها زملائي في مطار ليبيا. مثل هذه التصرفات تتعارض مع الروح الرياضية التي أدعمها.” الفريق وأعلم أنهم سيبقون أقوياء رغم كل العقبات… وأدعو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والمسؤولين إلى التدخل حيث أن زملائي والمسؤولين ما زالوا عالقين في المطار الليبي. ، وهو أمر غير إنساني. نحن نقف معًا، أقوى من أي وقت مضى”.

جدير بالذكر أن المنتخب النيجيري حقق الفوز على ليبيا بنتيجة 1-0 في الجولة التأهيلية الثالثة يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى