العرب

العراق يؤكد رفضه القاطع للاعتداءات الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان

جدد مستشار رئيس الوزراء العراقي هاشم القروي، رفض الحكومة العراقية رفضا قاطعا لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الهمجية ضد فلسطين ولبنان، لافتا إلى أن هذه الأعمال تشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة. تقويض جهود السلام.

وقال مستشار رئيس الوزراء العراقي في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن الحكومة العراقية تدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات عاجلة وفعالة لإنقاذ المنطقة من محمية انكماش خطيرة. ويشير إلى أنه يجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤوليته في حماية المدنيين ومنع التصعيد. وتؤكد على أهمية حشد الجهود العربية لمواجهة هذه التحديات من خلال دعوة العراق إلى عقد مؤتمر عربي شامل يوفر منصة لوضع جميع الأطراف فوق الواقع وتشجيعهم على اتخاذ مواقفهم، رافضة الاعتداءات المستمرة على الدول العربية، معلنة أن وتشكل الاعتداءات الإسرائيلية انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وانتهاكاً للقوانين الدولية.

وأشار إلى أن الحكومة العراقية تظل ملتزمة بدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني في سعيها لتقديم مساعدات غذائية وطبية ولوجستية إنسانية غير مسبوقة وتسهيل وصول الحملات الدينية والمجتمعية وسيتم تنظيم الجثث في المناطق المتضررة، مضيفا أن العراق وأكد أن العراق سيظل في طليعة الدول المدافعة عن حقوق الشعوب العربية وسيواصل العمل على تعزيز التضامن العربي في مواجهة العدوان، مبينا أن العراق يدعو جميع الدول العربية والمجتمع الدولي لتضافر الجهود لإنهاء الاحتلال وإنهاء الاحتلال. توفير الحماية اللازمة للمدنيين في فلسطين ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى