فن وثقافة

أسباب تأخُّر سفر 5 آلاف عامل زراعي إلى اليونان لأكثر من 4 أشهر

تأخرت رحلة العمال الموسميين إلى اليونان بسبب استكمال الطلبات منذ فترة وإجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين. وفي الأيام الأخيرة، تساءل العديد من المواطنين عن السبب.

أعلنت وزارة العمل اتفاقها مع السفير اليوناني بالقاهرة للسماح بسفر 5000 عامل زراعي إلى اليونان، كما وقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع اليونان لتنظيم سفر العمال للعمل بالخارج دون الحاجة لسماسرة ووسطاء أو شركات متخصصة في استقدام العمالة .

وقالت وزارة العمل في بيان لها، إن مدة العمل في اليونان ستكون بين 3 و9 أشهر، مع إمكانية تمديدها إلى 24 شهرا بناء على تعهد وزير الهجرة اليوناني لوزير العمل سابقا – سرعة الانتهاء من إجراءات السفر المتفق عليها للعمال المصريين. وبحلول أوائل يونيو/حزيران 2024، سيكون لديهم 5000 عامل زراعي.

ايجي برس تواصل مع مصدر مسؤول في وزارة العمل. الاستعلام عن أسباب تأخير سفر العمالة الموسمية.

وأوضح المصدر أن التأخير يعود إلى الجانب اليوناني، مشيراً إلى أن قوائم العمال وقاعدة البيانات جاهزة ولا يوجد سبب ملموس لتأخير السفر حتى الآن.

وأضاف المصدر أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بتشغيل العمالة الموسمية في اليونان وقامت بالتواصل مع السفارة. وتنتظر الوزارة الآن رسالة من الجانب اليوناني المسؤول عن سفر الموظفين إلى الخارج.

وسبق لايجي برس أن تواصل مع هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتوظيف بوزارة العمل، وأكد أن اختيار العمالة يتم من قبل الجانب اليوناني حسب احتياجاتهم، لافتا إلى أن الجانب اليوناني أنشأ منصة إلكترونية ليتم من خلالها اختيار العمال، وتم الانتهاء منه في شهر يوليو.

وقال مدير عام الإدارة العامة للعمل في وزارة العمل، إن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل ومواعيد السفر فور حصولها على أسماء المتقدمين المقبولين لدى الجانب اليوناني لعروض العمل في اليونان.

إقرأ أيضاً:

ابتداء من الشهر المقبل. تفاصيل رحلة 5000 عامل مصري إلى اليونان

بشرى سارة من وزير العمل بشأن العمالة الموسمية في اليونان

5000 فرصة.. تحذير عاجل من حزب العمال بشأن فرص العمل اليونانية

5000 الاحتمالات. «العمل»: إعلان أسماء المقبولين قريباً في الوظائف اليونانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى