اقتصاد

عجيبة للبترول: 417 مليون دولار إجمالي استثمارات الشركة في 2023-2024

قال ثروت الجندي، رئيس شركة عجيبة للبترول، إن إجمالي استثمارات الشركة في العام المالي الماضي بلغ 417 مليون دولار.

كما أكد أنه على الرغم من التحديات التي أدت إلى تخفيض عدد منصات الحفر من 6 إلى منصة واحدة وخدمة الآبار من 6 إلى 4 اعتبارا من مارس من العام المالي، إلا أن عجيبة تمكنت من الحفاظ على معدلات إنتاج مستقرة من خلال تحقيق متوسط الفعليات وفقا وبحسب بيان وزارة البترول اليوم فإن الإنتاج يبلغ 44 ألف برميل نفط مكافئ يوميا.

وأضاف الجندي أنه تم حفر 34 بئراً تطويرياً و4 آبار استكشافية. بالإضافة إلى ذلك، تم إيجاد حلول بديلة لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، مثل تحقيق متوسط إنتاج يبلغ 28.8 ألف برميل من النفط يومياً.

وأشار العرض إلى أن عجيبة سجلت رقما قياسيا في إنتاج الغاز لأول مرة في تاريخها حيث بلغ متوسط الإنتاج 84 مليون قدم مكعب يوميا.

وأشار إلى أن الاحتياطي ارتفع بمقدار 9.2 مليون برميل من النفط المكافئ من خلال أنشطة الاستكشاف والتطوير، وأن مشروع المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد عالي الكثافة والإنتاجية يعد من أهم مشاريع مليحة المرحلة الثانية باستخدام تكنولوجيا أكثر تقدما. . ويساعد ذلك على تقليل المخاطر في أنشطة الاستكشاف والتطوير، وقد تم تنفيذ المشروع بأداء متميز، سواء من حيث جودة الإنتاج والسلامة المهنية وحماية البيئة، حيث تم تسجيل ما يقرب من مليوني ساعة عمل دون وقوع أي حوادث.

تم الانتهاء من المسح الزلزالي في يوليو 2023 وتم استلام البيانات الزلزالية في يوليو 2024.

وأشار إلى أنه تم تشغيل آبار الغاز بحقل قرميد بمنطقة شرق الأبيض بالصحراء الغربية خلال العام وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تركيب نظام الحماية المتكاملة والإغلاق المبكر وتم الانتهاء من العمل أما المرحلة الثانية فتشمل إنشاء محطة جديدة وحديثة لمعالجة المياه الزيتية بطاقة 1000 برميل يوميا يمكن إعادة تدويرها في عمليات الإنتاج. وهذا يخلق عائدًا اقتصاديًا على البيئة ومعدلات الإنتاج.

كما أشار إلى أعمال إصلاح ورفع كفاءة الطرق الرئيسية على طريق مليحة البالغ طوله 11 كيلومترا لرفع مستوى السلامة على الطرق وضمان سلامة العاملين. كما أشار إلى التقدم المحرز في ترشيد الإنفاق. كفاءة الطاقة وتنفيذ التحول الرقمي.

أكد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية بذل الجهود لمواجهة التحديات التي تواجهها زيادة معدلات الإنتاج، مشيداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها العاملون في أماكن العمل ومواقع الإنتاج، فضلاً عن استعدادهم لوضع الحلول المختلفة لمعالجة هذه التحديات. التحديات. وأوضح أنه سيكون هناك زيادة في الاستثمارات وحفارات الحفر وتطوير الآبار في العام المالي الحالي حيث… هناك تعاون مثمر بين الشركات في قطاع البترول وشركائها العالميين ودعم وتعاون بين الجميع.

وأشاد الوزير خلال الجمعية العمومية باعتماد نتائج أعمال شركة عجيبة للبترول للعام المالي 2023/2024 نظرا للتجارب الفريدة والواقعية لكوادر الشركة في مواجهة تحدي النقص في منصات الحفر وصيانتها. وأكد أن الاستفادة من هذه التجارب المبتكرة والتطور المستمر للتكنولوجيا وكفاءة العمل ضمانة لصناعة بترولية قوية تحقق التطور المستمر وتفتح آفاقاً جديدة للنجاح. وأكد الدعم الكامل للاستثمارات في زيادة الإنتاج واستخدام التقنيات الحديثة، ونعمل بروح الفريق ونتعاون في التغلب على التحديات والعقبات، ونقود المزيد من العمل لتأمين وحماية العمال من خلال التعليم والتوعية المستمرة والعمل في مكان واحد خالي من المخاطر. بيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى