اقتصاد

إي إف چي هيرميس تتم خدماتها الاستشارية لسندات بقيمة 450 مليون جنيه لصالح شركة تابعة

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، البنك الاستثماري التابع لمجموعة المجموعة المالية القابضة والرائد بالسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم أن قطاع الترويج والاكتتاب نجح في إصداره الثاني من السندات بقيمة 450 مليون جنيه مصري بفترة استحقاق مدتها خمس سنوات في عام 2019. لصالح شركة EFG Solutions، المرتبطة بمنصة التمويل غير البنكية EFG Finance، المملوكة بالكامل لمجموعة EFG Holding Group، إحدى الشركات الرائدة في مجال التأجير التمويلي وحلول التخصيم في مصر. هذه الصفقة هي الأولى في سلسلة إصدارات كجزء من برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه مصري. قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمنظم والمروج والضامن الوحيد لعملية طرح السندات. كما قام البنك الأهلي الكويتي – مصر بدور ضامن الغطاء.

وفي هذا الصدد، أعرب ماجد العيوطي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج والاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بالدور الحاسم الذي لعبته الشركة في إتمام الصفقة الثانية لشركة EFG Financing Solutions في العام الحالي، وهو ما يعكس الجهود المبذولة نحو التضافر. والتكامل بين القطاعات المختلفة لمجموعة EFG القابضة.

وأضاف العيوطي أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة، إلا أن سوق رأس المال المحلي يتميز بالكفاءة وارتفاع مستوى السيولة، مما ساهم في تحفيز إصدار السندات بالعملة المحلية، الأمر الذي استقطب إقبالاً كبيراً من المستثمرين، بالإضافة إلى تحسن وقد ساهمت حركة السوق في قدرة الشركات الكبرى والمؤسسات المالية غير المصرفية على استخدام السوق لجمع رأس المال اللازم لتمويل خطط نموها. من جانبه، أعرب طلال العياط الرئيس التنفيذي لشركة إي أف جي للحلول المالية عن سعادته بإتمام هذه الصفقة بنجاح، خاصة أنها تمثل إنجازا جديدا في سجل الشركة الذي أتاح لها جذب انتباه المستثمرين نظرا لما تتمتع به من موقعهم القيادي وثقتهم في نموذج أعمال الشركة.

وأضاف العياط أن هذه الصفقة تعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الشركة الرامية إلى تقديم حزمة متميزة من المنتجات والخدمات لقاعدة عملاء واسعة في مجال التأجير التمويلي والتخصيم، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على تعظيم الفوائد من هذه الصفقة. الشراكة يمكننا من خلالها تلبية الطلب المتزايد على الخدمات المالية في السوق المصري. وتأتي هذه الصفقة بعد أن تمكنت المجموعة المالية هيرميس من إتمام سلسلة من الصفقات، حيث تمكنت الشركة من إتمام صفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه مصري لشركة EFG Financial Solutions في يونيو الماضي. بالإضافة إلى ذلك، تمكنت الشركة من استكمال إصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 600 مليون جنيه لشركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية. وهذا هو الإصدار الخامس للشركة والثاني ضمن برنامج إصدار سندات قصيرة الأجل تمت الموافقة عليه بالموافقات اللازمة بقيمة 2 مليار جنيه مصري على مدى عامين.

كما تمكنت من استكمال الإصدار العاشر لسندات التوريق لصالح شركة فاليو، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة 1.2 مليار جنيه مصري، وذلك ضمن برنامج معتمد لإصدار سندات توريق بقيمة 9.0 مليار جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى