منوعات

نائب وزير الصحة يتفقد بشكل مفاجئ مركزي صحة المعصرة وطرة

نائب وزير الصحة يوصي باتخاذ إجراءات حاسمة لضمان كفاءة الخدمات الصحية

نائب وزير الصحة يشيد بالتزام الفريق الطبي بطرة ويفتح تحقيقا في إهمال إدارة المطحن

دكتور. أجرى الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية مفاجئة لمركز صحة الأسرة الطبي بالمعصرة ومركز طرة الطبي بمحافظة القاهرة للتعرف على التحديات والمعوقات التي تعترض سير العمل الصحي بهما. ودعا خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، نوابه إلى التواجد الميداني والمتابعة المستمرة واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان جودة الخدمات وتحسين كفاءة النظام الصحي.

وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ جولته المفاجئة بزيارة مركز طب صحة الأسرة بالمعصرة، حيث تفقد غرفة السجلات الطبية وتبين أن الأسرة ملفات الأدوية لم تكن كاملة واقترحت ضرورة استكمال وتفعيل الملفات العائلية للمراجعين بالمنشأة. كما تفقد قسم الطوارئ وأكد ضرورة توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية يكفي لفترة زمنية معقولة، مع ضرورة تنسيق طلب المستلزمات بشكل جيد قبل نفاذ الكميات.

وأضاف عبد الغفار أن نائب الوزير قام أيضًا بتفقد منفذ بيع منتجات الألبان وشدد على ضرورة الالتزام بضوابط صرف الحليب. كما قام بزيارة عيادة العلاج الطبيعي ولاحظ أن الأجهزة لا تعمل بالشكل الصحيح ووجهه أيضاً بسرعة صيانتها وأوصى الوزير بزيادة مستوى النظافة العامة وتحسين كفاءة المنشأة ولاحظ خلال التفتيش على عيادة النساء سواء. ولم تكتمل أعمال الصيانة لبعض الخدمات غير الطبية، وأكد على ضرورة استكمال أعمال الصيانة بشكل فوري.

وأشار عبد الغفار إلى أن وكيل الوزارة استمع لشكوى أحد زوار المركز وأمر على الفور بالرد السريع على الشكوى وطلب من الفريق الطبي تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المناسب لهم. لإحالة مدير المنطقة الطبية وفريق الإشراف للتحقيق بسبب الإهمال في تنفيذ العمل ومنحهم 30 يوماً لتجنب أي سلبيات ومتابعتهم بشكل مستمر.

وواصل نائب الوزير جولته بزيارة مركز طرة الطبي، حيث اطلع على انتظام العمل بالعيادات وعمل المبادرات الرئاسية. ووجه بمتابعة الأشخاص الذين حضروا هذه المبادرات وإعلامهم بنتائج الفحوصات الطبية ومتابعة الحالات المكتشفة، وأشاد بالتزام الفريق الطبي باحترام مواعيد العمل.

كما تفقد نائب الوزير عيادة طب الأسرة وقسم الطوارئ وأوصى بضرورة تنظيم ندوات تثقيفية لتوعية المواطنين بالخدمات الصحية المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى