العالم

سول: يبدو أن كوريا الشمالية تستعد لتفجيرات على الطرق المتصلة بكوريا الجنوبية

قال الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، إن كوريا الشمالية تستعد على ما يبدو لتفجيرات على الطرق بينها وبين كوريا الجنوبية، بعد أيام فقط من تعهد بيونغ يانغ بقطع جميع الطرق وخطوط السكك الحديدية بين الكوريتين.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الجيش الكوري الشمالي أعلن يوم الأربعاء عن هذا الإجراء الذي “سيفصل تماما” أراضي كوريا الشمالية عن أراضي كوريا الجنوبية، وقالت إنه أرسل رسالة هاتفية إلى الجيش الأمريكي في الجنوب “للقيام بذلك”. “”للمنع”.” سوء التقدير أو الصراع. “عرضي لمشروع التعزيز.”

وقالت هيئة الأركان المشتركة: “عقب إعلان الجيش الشعبي الكوري الشمالي في 9 أكتوبر، يقوم الجيش الكوري الشمالي بأنشطة يُزعم أنها تشير إلى تنفيذ تفجيرات على الطرق على طول خطي جيونجوي ودونجي”.

وأضافت أنها تراقب عن كثب الأنشطة شمال خط ترسيم الحدود العسكرية وتسعى جاهدة لاتخاذ إجراءات أمنية للجنود والشعب الكوري الجنوبي.

والجدير بالذكر أن الكوريتين مرتبطتان بالطرق والسكك الحديدية على طول خط جيونج كوي، الذي يربط مدينة باجو الحدودية الغربية في الجنوب بكايسونج في الشمال، وخط دونجي على طول الساحل الشرقي.

قال الجيش الشعبي الكوري الشمالي يوم الأربعاء إنه سيقطع جميع الطرق والسكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية وسيبني “هياكل دفاعية قوية” في تلك المناطق. ردا على التدريبات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى