العالم

مشرعان ألمانيان في البرلمان الأوروبي يطرحان مقترحا لدعم تأجير السيارات الكهربائية

يريد اثنان من أعضاء البرلمان الأوروبي من الحزب الديمقراطي المسيحي خفض أسعار تأجير السيارات الكهربائية للأشخاص ذوي الدخل المنخفض في المستقبل.

وأعلن هذان المشرعان، بيتر ليز، وهو سياسي مناخي، ودينيس راثكي، وهو سياسي اجتماعي، أنهما يدعوان إلى تنفيذ نموذج مماثل للنموذج المستخدم غالبًا في فرنسا، لكن هذا النموذج سيتم تقييده بحيث يكون لا يتم الترويج للأشخاص الذين يحصلون على مزايا الدولة في ألمانيا، أو ما يسمى بـ “أموال المواطن”.

ويقترح المشرعان أنه بالإضافة إلى أصحاب المعاشات، يجب أن يستفيد الموظفون وأصحاب الأعمال الصغيرة أيضًا من هذا الدعم، على ألا يتجاوز دخل المستفيد من الدعم المقترح لتأجير السيارات الكهربائية 43.750 يورو سنويًا، وهو في بما يتماشى مع متوسط الراتب الحالي. كما تتضمن خطة المشرع إمكانية تصميم الدعم بحيث لا يستفيد منه المصنعون الصينيون.

من جانبه، قال راثكي: “إن أي شخص يبذل جهدًا ولا يزال يواجه صعوبات هو من يحتاج إلى دعمنا عند التحول إلى التنقل الكهربائي”. وانتقد راثكي، مثل زميلته ليز، مقترحات الحكومة الفيدرالية لدعم سيارات الشركة والنظر في ذلك أن يكون إجراءً “جذابًا”: “بالنسبة لرئيسه، فهو لا يفعل أي شيء من أجل العمال العاديين”.

وأعرب ديتليف مولر، نائب زعيم المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي، مؤخرا عن انفتاحه على تطبيق نموذج مماثل لذلك الموجود في فرنسا، وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن “مدى ذلك يحتاج إلى دراسة”. وما إذا كان “من الممكن دعم السيارات الكهربائية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تنتجها الشركات الأوروبية على غرار فرنسا، من أجل المساهمة في التحول إلى وسائل النقل المستدامة وتعزيز صناعة السيارات”.

ومنذ هذا العام، تقدم ألمانيا المجاورة برنامجًا حكوميًا لتأجير السيارات الكهربائية بأسعار تبدأ من 100 يورو شهريًا. يستهدف هذا العرض الأشخاص ذوي الدخل المنخفض الذين يعتمدون على سيارة للعمل والذين يعيشون على بعد 15 كيلومترًا على الأقل من مكان إقامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى