العالم

لوفتهانزا تتوقع المزيد من الخفض في جداول الرحلات الجوية الألمانية

ويتوقع رئيس لوفتهانزا كارستن سبور إجراء المزيد من التخفيضات على الرحلات الجوية الألمانية المقررة في تصريحات لصحيفة بيلد أم سونتاج، وأعرب عن مخاوفه من أن هذا قد يؤثر على جاذبية البلاد للمستثمرين الأجانب.

وقال شبور للصحيفة: “أنا قلق للغاية بشأن شبكة ألمانيا كموقع تجاري”.

وأضاف: “إن الزيادة المفرطة في التكاليف الحكومية للنقل الجوي تؤدي إلى مزيد من الانخفاض في العرض. تتجنب المزيد والمزيد من شركات الطيران المطارات الألمانية أو تلغي رحلات جوية مهمة.

ألغت شركة الطيران الأيرلندية Ryanair وEurowings، وهي شركة تابعة لمجموعة Lufthansa، مؤخرًا العديد من الرحلات الجوية في المطارات الألمانية بسبب ارتفاع التكاليف.

وتشكو صناعة الطيران منذ أشهر من زيادة التكاليف مثل رسوم الطيران وزيادة ضريبة الحركة الجوية التي تم تطبيقها في مايو ورسوم التفتيش الأمني ومراقبة الحركة الجوية.

من جهته، دعا اتحاد المطارات الألمانية (ADV) الحكومة الفيدرالية إلى اتخاذ إجراءات سريعة لتحسين الحركة الجوية. وقال رالف بيزل، الرئيس التنفيذي لاتحاد المطارات الألمانية، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): إن تطور ألمانيا كموقع للطيران يمر بمرحلة تراجع مقارنة بمستويات عام 2013. لم نعد قادرين على المنافسة. متى ستستيقظ برلين؟

وأدلى حزب الاتحاد المسيحي، الذي يقود المعارضة في ألمانيا، بتصريحات مماثلة.

يشار إلى أن الاتحاد المسيحي يتكون من الحزب الديمقراطي المسيحي وشقيقه الأصغر الحزب الاجتماعي المسيحي البافاري.

وقالت أنيا كارليتسك، المتحدثة باسم كتلة الاتحاد البرلمانية لشؤون السياحة، إن “إجراءات الحكومة تجاوزت الحد، خاصة في السنوات الأخيرة”، ودعت الحكومة إلى إلغاء الزيادة الأخيرة في ضريبة الطيران.

وقال: “لا يمكننا الاستمرار في الوقوف مكتوفي الأيدي ومشاهدة تأخر ألمانيا كموقع للطيران، حيث أصبحت الرحلات الجوية نادرة بشكل متزايد وترتفع تكاليف الرحلات المتبقية”.

وانتقد سبور اللوائح الحكومية الإضافية التي تم التخطيط لها بالفعل، وقال: “لقد تقرر بالفعل تنفيذ مسارات وطنية فردية إضافية في السنوات المقبلة، على سبيل المثال مع نسبة معينة من الوقود الكهربائي، الذي لا توجد منه كميات كافية بعد”. النتيجة: “إن روابط ألمانيا بالعديد من المناطق الاقتصادية المهمة ذات نوعية رديئة مقارنة بالدول الأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى