العالم

أبو الغيط: إسرائيل تباشر مخططا متواصلا للقضاء على دور الأونروا وتصفيتها

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشدة العملية الإسرائيلية المستمرة في شمال قطاع غزة، خاصة في جباليا، والتي سقط على إثرها مئات الشهداء والجرحى.

ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط تأكيده أن إسرائيل تستغل القلق العالمي بشأن جرائمها في لبنان لمواصلة ارتكاب المزيد من الجرائم التي تساهم في سجلها المشين في قطاع غزة.

وقال رشدي إن هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال قطاع غزة عن بقية القطاع وتخليصه من سكانه بشكل كامل وتنفيذ خطة الطرد، مضيفا أن إسرائيل تطبق سياسة وحشية للغاية من خلال منع الإمدادات الضرورية مثل وحرمان السكان من الماء والغذاء، بالإضافة إلى استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني.

وفي هذا السياق، أدان أبو الغيط بشدة استيلاء إسرائيل على الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس وتحويلها إلى بؤرة استيطانية، مؤكدا أن إسرائيل تواصل متابعة خطة متواصلة، لإلغاء دور الأونروا وتصفيتها، ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، التي تلعب دورا حاسما في دعم الدعم الثابت للشعب الفلسطيني على أراضيه ودعم اللاجئين على أرضه. مجالات تطبيقهم الخمسة.

ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي إلى الدفاع عن الأونروا في مواجهة واحدة من أقسى حملات التصفية التي تتعرض لها إحدى وكالات الأمم المتحدة من قبل سلطات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى