العالم

صحيفة عبرية تكشف حجم ضرر ضربة إيران الصاروخية الأخيرة لإسرائيل

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية حجم الأضرار التي سببها الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل.

وعلى وجه التحديد، نقلت الصحيفة عن ضريبة الأملاك الإسرائيلية، أن الهجوم الإيراني تسبب في أضرار للشقق الفاخرة شمال تل أبيب، حيث تضررت نحو 2200 شقة، وتقدر قيمة الأضرار بنحو 150 إلى 200 مليون شيكل، أي أكثر من “39 أو 53” مليون دولار” يتوافق.

وتقدر الأضرار الناجمة عن سقوط الصاروخ بالقرب من منطقة سي أند صن في تل أبيب بنحو 50 مليون شيكل، أي ما يعادل حوالي 13 مليون دولار، بحسب أرقام ضريبة الأملاك، بالإضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمطاعم التي لا تزال متأثرة بالهجوم.

وفي هود هشارون، تضررت أكثر من 1000 شقة، وتقدر الأضرار التي لحقت بمبنى واحد فقط بأكثر من 10 ملايين شيكل (659878.60 دولارًا). كما لحقت أضرار جسيمة بالمطاعم والمحلات التجارية الفاخرة، بما في ذلك مطعم فيروز، وبحسب وكالة روسيا اليوم، فإن نحو 150 شقة في شقق فاخرة دمرت بالكامل.

وتشير الصحيفة إلى أن الضربات الإيرانية تسببت في أضرار كبيرة في 10 مواقع سقطت فيها الصواريخ، بما في ذلك عدة قواعد عسكرية.

وشددت على أن هذا هو أكبر ضرر يلحقه هجوم صاروخي واحد على إسرائيل منذ بداية الحرب.

وتشاورت الولايات المتحدة مع إسرائيل حول كيفية الرد على إيران، وقال المسؤولون الأمريكيون إنهم “لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية الإيرانية أو حقول النفط”.

وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء الماضي وأخبره أن “رد إسرائيل يجب أن يكون متناسبا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى