فن وثقافة

والدته استقبلت جثمانه بموقع الحادث.. تفاصيل جديدة حول الضحية الثانية في حادث قطار المنيا

انتشر الحداد في قرية كفر طه الملحقة بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إثر وفاة حامد مصطفى 23 عاما، في حادث قطار المنيا صباح الأحد.

انتشلت فرق الإنقاذ جثة حامد، الذي كان يعمل فنيا بقطار النوم، من إحدى العربتين اللتين تحطمتا في ترعة الإبراهيمية بالقرب من قرية المقوصة بمحافظة المنيا. وكانت والدته قد وصلت إلى مكان الحادث للبحث عنه بعد أن فقدت الاتصال به إثر اتصال أجراها معها فجرا. وأكدت الأسرة وفاته بعد العثور على جثته في مقدمة القطار وانتشالها من المياه.

وقال أحد أقارب المتوفى، إن حامد كان المعيل الوحيد لأسرته، ويتحمل نفقات والديه، لافتا إلى أن وفاته جاءت بمثابة صدمة كبيرة لهم. وأضاف أن الأسرة تستكمل حاليًا إجراءات الحصول على تصريح الدفن بمستشفى المنيا.

عمليات الإنقاذ ورفع المركبات

واستخدمت هيئة السكك الحديدية الرافعات ومعدات الطوارئ لانتشال العربتين الغارقتين وسط إجراءات أمنية مشددة لضمان انتشالهما بشكل آمن. وتواصل فرق الإنقاذ النهرية تمشيط القناة بحثًا عن المزيد من المفقودين بعد انتشال جثة أخرى في وقت سابق اليوم.

تفاصيل عن الحادث

وقع الحادث نتيجة اصطدام جرار بقطار النوم رقم 1087 في طريقه من أسوان إلى القاهرة بين منطقتي أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى اصطدام أول سيارتين والقاطرة في ترعة الإبراهيمية.

وقالت هيئة السكك الحديدية في بيان رسمي إنها أرسلت رافعات طوارئ لفصل العربات المتضررة والسماح للقطار بمواصلة رحلته. وقاد الفريق كامل الوزير وزير الصناعة والنقل تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث.

الإصابات والإجراءات الطبية

وبحسب مديرية صحة المنيا، فقد أدى الحادث إلى وفاة شخصين وإصابة 22 آخرين. وقالت وزارة الصحة إن 19 مصابا خرجوا من المستشفى بعد العلاج، في حين لا تزال حالتان تحت الرعاية الطبية. وتم نقل جثث الضحايا إلى مستشفى المنيا العام.

إقرأ أيضاً:

«راضية بقضاء الله ولكني سأرى» أم تبحث عن ابنها المفقود في حادث قطار المنيا (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى