العالم

أونروا: القصف الإسرائيلي يشتد على شمال غزة ومئات العائلات محاصرة

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن “400 ألف شخص ما زالوا في شمال قطاع غزة مع تزايد القصف الإسرائيلي والغارات الجوية والاشتباكات المسلحة منذ الأسبوع الماضي”.

وأضافت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس” اليوم الأحد، أن “مخيم جباليا هو المنطقة الأكثر تضررا من القصف والغارات الجوية الإسرائيلية”.

وأشارت إلى أنه “في المناطق التي تجري فيها العمليات العسكرية، تتعرض الأسر للحصار، ويستمر منع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى جباليا”، مؤكدة أن “المنشآت الصحية والعاملين فيها ليست أهدافًا”.

استشهد تسعة فلسطينيين، اليوم الأحد، بقصف الاحتلال لمدينة دير البلح ومخيمي البريج وجباليا وسط وشمال قطاع غزة.

وذكر مراسل وكالة وفا أن طائرات الاحتلال هاجمت مجموعة من المواطنين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر.

وأضاف أن ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر جراء القصف المدفعي الذي شنته قوات الاحتلال على القطعة رقم 1 في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وأشار إلى أن خمسة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة الاتصالات غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مع سماع أصوات انفجارات متزامنة نتيجة سماع القصف من عشرات المنازل غرب جباليا. ومنطقتي الصفطاوي والتوام المجاورتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى