فن وثقافة

المؤلفون المشاركون في مشروع “القصة الكاملة” يكشفون سبب إعجابهم بالفكرة

تصوير – محمود عبد الناصر:

في الوقت نفسه، كشف القائمون على مشروع تحويل “الحكاية الكاملة” لمقدم المحتوى سامح سند من برنامج إلى عمل درامي، الأسباب التي دفعتهم للمشاركة والتعاون مع المخرج والمنتج الكبير مجدي الهواري في المؤتمر الصحفي الذي أقيمت مساء أمس السبت 12 أكتوبر بأحد الفنادق.

عمرو سمير عاطف

كشف المؤلف والسيناريست عمرو سمير عاطف، أنه يتابع حلقات سامح سند منذ فترة، مضيفا: “لقد شاهدت كل الحلقات التي عملها تقريبا، وفوجئت جدا عندما جاء مجدي وتحدث معي، لأنني قبل ذلك كنت دائما أستمع”. إلى حلقات كل يوم حلقتين أو ثلاث، والعمل تجربة مختلفة.

حاتم حافظ

دكتور. وتحدث حاتم حافظ وكشف عن الأسباب التي شجعته على المشاركة في المشروع: “أنا سعيد بكل ما يأتي من مجدي. كلانا مولود في نفس البرج وهذه المرة أيضًا.” المحتوى الذي يقدمه الأستاذ سامح لطيف لا يتناول الجريمة، فالقصة هنا هو البطل، وليس أن أحدًا قتل أحدًا أو اختطف أحدًا، هناك قصة وراء ذلك الحادثة، وسامح يقدم لنا بعداً درامياً كبيراً لا يجعل الكتابة صعبة”.

محمد صلاح العزب

وفي كلمته قال السيناريست محمد صلاح العزب: “كنت أعرف سامح عندما كتبت مسلسل قاتل الجيزة، وبعد ذلك انتهيت من المسلسل وبقيت أحبه وأتابعه، وكنت شديد الحب بالفكرة من “قصة واحدة نكتبها عن الجريمة”، وأضاف: “من المستحيل أن سامح يقف بجانب الضحية ويحترم أهالي الضحايا، وهو عنده طريقة سرد شيقة”. وقت قصير، وما زلت مستاءً من أن الجرعة كانت صغيرة. وجدت مؤخرا قصة أعجبتني وبعتها لمحمد إمام الذي قال لي أنه سيتبعني.

وأشار العزب إلى أن سامح سند يمتلك الكثير من أساليب السرد السينمائي.

انجي علاء

وأكدت الكاتبة إنجي علاء أنها عرفت بأمر سامح والقصة كاملة من خلال تعليقات الجمهور التي تطالبها بكتابة روايات تدور أحداثها حول جريمة ما، ويقترحون عليها مشاهدة حلقات “القصة الكاملة” لمشاهدتها.

وتابعت: “بعد ذلك اكتشفت أن المشروع يحدث وأصبحت مهتمة بعلم نفس القتلة. لقد وجدت الكثير من الجرائم التي ترتكبها النساء، وكان يهمني ما الذي يدفع المرأة إلى الوصول إلى هذه النقطة”.

محمد إسماعيل أمين

وأكد المؤلف محمد إسماعيل أمين، أنه متحمس لوجود مجدي الهواري، قائلا: “كنت أرغب في العمل معه وعندما عرفت لأول مرة أن المشروع له، وافقت”. مهووس بفكرة المشروع وكون كل حلقة تدور حول جريمة ما، لأكتب كتابًا عن جرائم داخل نفس العائلة، وكان العمل عليه متعبًا ذهنيًا”.

“القصة الكاملة” هو مسلسل درامي جريمة مستوحى من حلقات برنامج القصة الكاملة لسامح سند. حلقات منفصلة ومتصلة تقدم الجرائم ضمن إطار درامي، سواء من موضوعات حلقات سبق عرضها أو حلقات جديدة لم يتم بثها.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات مدة كل منها ساعة. لكل حلقة مخرج وكاتب وطاقم مختلف، مع تناسق الشكل العام للعمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى