فن وثقافة

بينهم كريم عبد العزيز وعصام عمر.. فنانون يتنافسون على جائزة رمضان للإبداع من اختيار الجمهور

تعود قمة الصناعة الإبداعية للسنة الثانية على التوالي بقائمة كبيرة من الجوائز بعنوان “جوائز رمضان التي اختارها الجمهور”. وتكريماً للأعمال الفنية والترويجية الرمضانية لعام 2024، تم الإعلان عن قائمة الأعمال والمواهب المتأهلة للمرحلة النهائية. وهو الآن مفتوح للجمهور لاختيار الفائزين مع اقتراب حفل 20 أكتوبر.

تم الإعلان عن الأسماء الأربعة النهائية المرشحة لكل جائزة للأعمال الدرامية والمسلسلات خلال الموسم الرمضاني، من بينها جائزة أفضل ممثل درامي، حيث يتنافس كل من كريم عبد العزيز، وعصام عمر، ومحمد شاهين، وباسم سمرة، على لقب جائزة الممثل المتنافس للمسلسل الدرامي، في منافسة مع: “سلمى أبو ضيف، ومي عمر، وأسماء أبو اليزيد، وعائشة بن أحمد”.

كما يتنافس في فئة “أفضل ممثل كوميدي” كل من: “شريف سلامة، هشام ماجد، كريم محمود عبد العزيز، وأكرم حسني”، فيما يتنافس على جائزة “أفضل ممثل كوميدي” كل من: “دينا الشربيني، أسماء جلال، آية”. سماحة ورحمة أحمد”.

تعتبر جوائز الإبداع الرمضانية – اختيار الجمهور فرصة خاصة لتكريم الإنجازات الاستثنائية في الصناعة الإبداعية خلال شهر رمضان، والتي تشمل المسلسلات التليفزيونية والإعلانات التجارية الرمضانية.

ويعمل هذا الحدث الفريد من نوعه على تعزيز مفهوم التفكير الإبداعي في الشرق الأوسط من خلال تصويت عام، مما يجعله احتفالاً يظهر مدى تأثيره في اختيار أفضل الأعمال.

وتعتبر قمة الصناعة الإبداعية من أبرز المنصات التي تحتفي بأبرز الأعمال الرمضانية، فهو شهر حافل ومهم بالإبداع. وقررت المنصة أن يكون الجمهور هو محور الاهتمام ومن حقه التعرف على النجوم والموهوبين خلف الكواليس الذين يحتفلون بهم من خلال أصواتهم، بدلاً من الاعتماد على لجنة من… الخبراء.

ومن خلال هذا الاستطلاع التفاعلي، يختار الجمهور الأعمال الدرامية ضمن فئات متعددة تشمل “التمثيل والكتابة والإخراج والإنتاج”، بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية والكوميدية والوجوه الصاعدة.

وسيتم التصويت على الإعلانات ضمن عدة فئات، منها الإعلان الكوميدي، والإعلان العاطفي، وأفضل وكالة إعلانية، وأفضل مخرج إعلان، وأفضل تصميم ملابس، وأفضل إنتاج، وأفضل إعلان رمضاني.

شهدت النسخة الثانية من جوائز اختيار الجمهور الرمضانية للإبداع، المقرر انعقادها يوم 20 أكتوبر المقبل، منافسة قوية في اختيار الجمهور لأفضل الأعمال سواء الفنية أو الترويجية، وذلك نظراً لتنوع الأعمال وجودتها وتحقيقها مستويات عالية. التقييمات. وهو ما ترك الجمهور في حالة من الحيرة لاختيار الأفضل حيث تم الإدلاء بأكثر من 400 ألف صوت حتى الآن.

كما تم الإعلان عن المرشحين الأربعة النهائيين لكل جائزة إعلانية. وتتنافس على جائزة أفضل وكالة إعلانية: Media Hub، طارق نور للاتصالات، Synergy وCircus.

كما يتنافس على جائزة أفضل كاتب أغاني تجاري كل من أيمن بهجت قمر وعزيز الشافعي ومنة عدلي القيعي وتامر مهدي، فيما يتنافس على جائزة أفضل فريق إبداعي ميديا هب وسينرجي وطارق نور للاتصالات وفورتشن بروموسفين. القاهرة.

ويتنافس أشرف سعيد نصار ومحمد ناصف ومحمد زهير وحسين ضياء على جائزة أفضل مخرج إبداعي. وتندرج هذه الجوائز ضمن مجموعة من الفئات الأخرى التي تكرم الإبداع والتميز في مختلف المجالات.

وقالت مي سلامة، المؤسس المشارك لقمة الصناعة الإبداعية: “إن جوائز الإبداع الرمضانية – اختيار الجمهور هي حلقة الوصل بين العاملين في الصناعات الإبداعية والثقافية وهي احتفال لمدة شهر بالمبدعين الذين يمنحون الفرصة للجمهور. للتعبير عن آرائهم من خلال التصويت على أفضل الأعمال الفنية والترويجية، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من المهنية والحياد.

وأضافت: “منذ انطلاق قمة الصناعة الإبداعية في عام 2014، التزمنا بتعزيز وتمكين الإبداع في مختلف الصناعات، وتتماشى جوائز الإبداع الرمضانية – اختيار الجمهور مع رؤيتنا لإشراك الجمهور وتمكينهم بشكل فعال. انضموا إلينا في تكريم الإنجازات الإبداعية التي يتميز بها شهر رمضان، حيث نسعى دائمًا لبناء منصة تقدر الإبداع وتمنح المواهب الفرصة لتقدير الجمهور.

ويأتي هذا الحدث الاحتفالي، الذي أطلقته منصة قمة الصناعة الإبداعية، تتويجا لجهود المنصة المتواصلة على مدى عشر سنوات لفتح آفاق جديدة للإبداع من خلال الجمع بين قادة الصناعة والخبراء وتسليط الضوء على المواهب الشابة من مختلف المجالات.

يُشار إلى أن أكثر من 110 آلاف مواطن صوتوا في النسخة الأولى لجوائز اختيار الجمهور الرمضانية لعام 2023، وشهد حفل النسخة الأولى عددًا من المفاجآت ووجهات النظر الإنسانية، من بينها مهمة الفنان طه الدسوقي جائزة السين لأفضل ممثل جديد في مسلسل “السفارة” لصالح الطفل عمر الشريف تقديرا لدوره في مسلسل “تحت الوصاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى