فن وثقافة

“إعرف قبل ما تشتري”.. ما الفرق بين أنواع إطارات السيارات

تعتبر الإطارات من أهم مكونات السيارة وهي المسؤولة عن الاتصال بين السيارة والأرض مع إبقائها في وضع آمن وصحيح، كما أنها في غاية الأهمية في حماية حياة الأشخاص الموجودين في السيارة وعدم تعريضهم للخطر لهم في خطر.

يقدم مصنعو إطارات السيارات حول العالم مجموعة واسعة من الإطارات، بعضها مصمم للأداء الرياضي والبعض الآخر للاقتصاد في استهلاك الوقود، في حين أن هناك فئات للمناخات الشتوية والصيفية وغيرها.

يمكنك الاستعانة بالتقرير التالي للتعرف على جميع أنواع الإطارات:

إطارات الصيف

وكما يوحي الاسم، فإن هذا النوع من الإطارات مخصص لموسم الصيف. وهي مصممة خصيصاً للظروف الجوية الصعبة وتتميز بقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية والقيادة على الطرق الجافة وتقدم أفضل أداء وتماسك وثبات في ظل هذه الظروف.

إطارات الشتاء

وهذا النوع من الإطارات مناسب لفصل الشتاء وهو مصمم لهذا الغرض. هذا النوع من الإطارات مناسب لدرجات حرارة أقل من الصفر المئوي، فبفضل مداسه العميق والواسع، يمكن لهذا الإطار أن يتحمل الأمطار الغزيرة والثلوج، بالإضافة إلى زيادة الثبات على الطريق وتجنب فقدان الثبات والحوادث.

إطارات لجميع المواسم

يوجد نوع من الإطارات يصلح لجميع المواسم حيث أنه يجمع بين مميزات ومواصفات الإطارات الشتوية والصيفية كما أنه مناسب للمناخات الحارة جداً بالإضافة إلى المناخات شديدة البرودة والثلجية وهذا النوع هو الأكثر شهرة أو في الكثير واسعة الانتشار في البلدان.

إطارات الطرق الوعرة

هناك إطارات الطرق الوعرة التي تعد من أهم أنواع الإطارات وأكثرها شهرة في العالم. وهي مصممة خصيصاً للقيادة على الطرق الوعرة وغير المعبدة، سواء كانت صخرية أو رملية أو ترابية أو ثلجية أو غيرها من الطرق المختلفة.

إطارات الطرق الطينية

تعتبر الطرق الطينية من أصعب الطرق التي يمكن القيادة عليها ولا يمكن القيادة على هذه الطرق دون أن تكون مجهزاً لذلك. ومن أهم قطع المعدات أن الإطارات المخصصة لهذا النوع من المسارات مصممة لتفريق الطين إلى الخارج والالتصاق بالمسار لضمان الثبات والتحكم.

إطارات الشتاء

هذه الإطارات مناسبة للقيادة في أقسى الظروف، بما في ذلك الغطاء الثلجي الخفيف أو الكثيف. هذه الإطارات مصنوعة من المطاط الناعم لضمان الثبات على الأرض، خاصة عند تشكل الجليد. إزالة الثلوج من الداخل وإبعادها عن طرقات المركبة.

إطارات عالية الأداء

الإطارات عالية الأداء مخصصة للسيارات الخارقة أو السيارات الفائقة ذات الأداء الاستثنائي مثل فيراري ولامبورغيني، ويرجع ذلك إلى المظهر الجانبي المنخفض للسيارة والسرعات العالية للغاية التي تزيد عن 350 كم/ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى