اقتصاد

شعبة المستوردين: الإتجاه لتصنيع السلع المستورده محليا يوفر العملة الصعبة

قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بإدارة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولوية للتصنيع المحلي، يعكس مدى استراتيجية الدولة في التركيز على تطوير قدرات الصناعة في البلاد، تعزيز اقتصاد الصناعة المحلية وتوسيع القاعدة الصناعية والاستثمارية.

وشدد بيشاي، في بيان له اليوم الأحد، على أهمية التركيز على القطاعات التي تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية، مثل صناعة الغزل والنسيج والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية.

وأضاف بشاي أن تعميق الإنتاج المحلي يساعد على إحلال المنتج المحلي محل المنتج المستورد، وهذا يؤدي إلى خفض فاتورة الاستيراد وزيادة حجم الصادرات وخفض العجز التجاري وزيادة الدخل القومي لمصر عام العملة الصعبة بذل الجهود ووضع خطة شاملة وتنفيذها بكل جدية.

وأكد بيشاي أن الإنتاج المحلي يزيد من النمو الاقتصادي للبلاد عندما يتم تطوير الصناعات المحلية، مما يعني زيادة الإنفاق المحلي وزيادة حجم الطلب الداخلي، وهو ما له تأثير إيجابي على الاقتصاد.

وأشار بيشاي إلى أن التصنيع المحلي يساعد على خلق فرص عمل كل عام والقضاء على البطالة وزيادة الإنتاج المحلي وزيادة المعروض في الأسواق وبالتالي خفض السعر، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة وزيادة معدلات التشغيل.

وأضاف بشاي أن توفير العملة الصعبة للبلاد من خلال التصنيع المحلي للسلع يقلل الحاجة إلى شراء السلع بالعملة الأجنبية وبالتالي فإن توفر العملة الصعبة يزيد من الاستقلال المالي ويحسن الميزان التجاري للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى