فن وثقافة

“عم على الصياد” من قلب الشعب وقت المحنة.. فارس إنقاذ بحادث قطار المنيا -صور وفيديو

كعادته اليومية، يستيقظ “العم علي الصياد” فجراً في قرية المقوصة بمحافظة المنيا، ويبدأ يومه بالبحث عن لقمة العيش في مياه ترعة الإبراهيمية. ولم يكن يعلم أنه سيكون أحد الأبطال الذين أنقذوا مصابي حادث قطار المنيا وانتشال جثة أحد الركاب.

“عم علي” يقول لـ”ايجي برس”: “صعدت إلى مركب الصيد الخاص بي فجر اليوم وكنت أعمل على صيد الأسماك من مياه الترعة الإبراهيمية وفجأة وأنا أرمي شباكي في المياه رأيت مشهدًا مأساويًا” حيث اصطدمت عربات القطارين ببعضهما البعض وسقطت في المياه.

وسمع “العم علي” صرخات الناس يطلبون المساعدة ويقولون “أنقذونا.. أنقذونا”، فسارع بالانطلاق في قارب الصيد الخاص به للمساعدة في الإنقاذ، ونقل عشرات المصابين إلى ضفة الضفة المقابلة. من القناة.

وفي ذات السياق، تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، موقع تصادم جرار بقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة، في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا. وأدى الحادث إلى انهيار القاطرة ومركبة أخرى في قناة الإبراهيمية.

ورافق المحافظ عدد من كبار المسؤولين من الجهات المعنية من فرق الإنقاذ والحماية المدنية والمرور لمتابعة الموقف فور تلقي مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة التابع للمحافظ بلاغ الحادث. وتابع المحافظ عمليات الإنقاذ والإسعاف، ووجه سيارات الإسعاف بنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وأصيب في الحادث 22 شخصا، وأعلنت وزارة الصحة والسكان تحسن 19 مصابا وخروجهم من المستشفى بعد العلاج، كما ظل مصابان محتجزين بمستشفى المنيا العام للعلاج، وتم نقل قتيل من مكان الحادث. الحادث لمستشفى المنيا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى