فن وثقافة

الخميس.. فرقة مقام الفلسطينية تشارك في مهرجان الموسيقى العربية

تشارك فرقة الموسيقى الفلسطينية “مقام” في أمسية فنية على مسرح معهد الموسيقى العربية مساء الخميس المقبل في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، حيث يقدم فنانوها عروضاً من حرب القلب والدمار قطاع غزة الذي سيكون صوتاً يرفع الوطن على صوت آلة الحرب.

ومن الجدير بالذكر أن فرقة مقام هي فرقة موسيقية فلسطينية تأسست في أغسطس 2021 في قطاع غزة بجهود فردية لخمسة أساتذة موسيقى. تهتم الفرقة بالموسيقى العربية الكلاسيكية، وتقديم المقطوعات الموسيقية والغنائية بأسلوب راقي وحديث، والعزف على آلات التخت والقانون والعود الشرقية المفردة والأساسية. تهتم الفرقة بهويتهم الموسيقية الفلسطينية من خلال أسلوبهم في نشر المقطوعات الموسيقية الغنائية والآلية، وتعمل الفرقة على المزج بين الموسيقى التقليدية والمعاصرة مع الحفاظ على الأصالة والتراث، انطلاقاً من إيمانهم بأن الموسيقى هي أحد أهم عناصر البناء. ثقافات الشعوب والمجتمعات التي تسافر عبر الحدود، والإيمان بفكرة الفنان ورسالته يخلق الإبداع والاستمرارية.

وسبق لفرقة المقام أن شاركت في مهرجانات محلية مثل مهرجان تأثير الفراشة وقدمت عروضا موسيقية في مركز القطان الثقافي بغزة والمركز الثقافي الفرنسي بغزة ودار الأوبرا المصرية والمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة ومؤسسة الحرية. مركز الإبداع بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى