رياضة

«أهلي 2009» يفوز على الزمالك في بطولة الجمهورية

حقق فريق الناشئين بالنادي الأهلي مواليد 2009 الفوز على ضيفه الزمالك بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب الفريق بمدينة نصر. في الجولة الخامسة لبطولة الجمهورية.

وجاء هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 23 عن طريق سيف كريم، وتمكن الأهلي من الحفاظ على تقدمه رغم التفوق العددي والفوز بالمباراة، بعد أن لعب المباراة بعشرة لاعبين منذ الشوط الأول عقب استبعاد يحيى. لقد انتهى وائل.

بدأ الأهلي 2009 المباراة بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: رجب أحمد رجب

الدفاع: عمر عبد العزيز – محمد حمدي قمر – محمد عماد – سيف تامر.

خط الوسط: عمر عبد الرحيم – مصطفى فرج – سيف كريم – محمد أيمن – يحيى وائل.

الهجوم: خالد يحيى.

وقدم الأهلي أداء هجوميا مميزا للغاية في الشوط الأول وشكل خطورة كبيرة على دفاع الزمالك، وفي الدقيقة 12 كاد الفريق أن يتقدم بتسديدة قوية من محمد أيمن من منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها. . ومن خارج منطقة الجزاء أطلق مصطفى فرج تسديدة صاروخية تصدى لها حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 23، دخل يحيى وائل منطقة الجزاء ولعب كرة مميزة باتجاه سيف كريم الذي سددها بتسديدة منخفضة رائعة داخل المرمى، مسجلا الهدف للأهلي.

وواصل الأهلي هجماته على مرمى الزمالك بعد الهدف الأول وأهدر اللاعبون أكثر من فرصة قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء ليحيى وائل بعد حصوله على الإنذار الثاني بداعي خداع الحكم، بعد سقوطه في المرمى رغم تقدم من الفريقين. وتمكن مدافع الزمالك، الأهلي، من إنهاء المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي تجاوز النقص العددي من خلال التمركز الدفاعي الجيد وعدم السماح للزمالك بشن الهجمات المرتدة. وأجرى محمد عبد الوهاب المدير الفني للفريق تغييرا دفاعيا باستبداله بشوقي السعيد لاعب الوسط المدافع خالد يحيى مهاجم الفريق.

وسنحت للأهلي فرصة خطيرة بعدما وصلت الكرة إلى عمر عبد الرحيم الذي سدد على المرمى لكن تصدى لها حارس الزمالك.

وخلال أحداث الشوط الثاني أظهر لاعبو الأهلي أداء دفاعيا قويا رغم الضغط من الزمالك الذي حاول استغلال النقص العددي وتسجيل هدف التعادل إلا أن مدافعي الأهلي تمكنوا من غلق المساحات بشكل متقارب وبقوة. اعتراض التسديدات على المرمى.

وشارك آدم رمضان بدلا من سيف تامر وعلي نادر بدلا من سيف كريم، بهدف تعزيز الدفاع والحفاظ على تقدم المرمى حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

وبهذا الفوز رفع “أهلي 2009” رصيده إلى 12 نقطة بعد الفوز على المقاولون العرب 3-2، والتعادل مع بيراميدز 1-1، والفوز بركلات الترجيح 3-2، والفوز على غزل المحلة 5-2 وتعادل 0-0 مع الأهلى. وخسر البنك الوطني أمامهم بركلات الترجيح 19:20، وفاز على الزمالك 1-0، وسجل 10 أهداف مقابل 5 أهداف مرماه.

ويضم الجهاز الفني لفريق الأهلي 2009، محمد عبد الوهاب مديرا فنيا، محمد علي مدربا عاما، مصطفى عبد العظيم مدرب حراس المرمى، عبد الرحمن سعيد مديرا فنيا، محمد إمام طبيب الفريق، المعتز. وبالله هشام مدرب الضغط وإبراهيم رشاد أخصائي التدليك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى