مصر

الأوقاف: فتح باب التقدم للراغبين في الحصول على منحة الدكتوراة من المعهد العالي للدراسات الإسلامية

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقديم للراغبين في الحصول على منحة الدكتوراه من المعهد العالي للدراسات الإسلامية بالمهندسين، وذلك لأول مرة بموجب البروتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف والمعهد العالي للدراسات الإسلامية في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وأوضحت الوزارة أن برامج الدكتوراه المتاحة للتقديم في المعهد العالي للدراسات الإسلامية هي: الشريعة الإسلامية، اللغة العربية وآدابها، التاريخ والحضارة الإسلامية، الجغرافيا، الفلسفة وعلم الاجتماع، المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعة.

يحق للموظفين المعينين في إحدى الوظائف في المؤسسات التقديم على: الأشخاص الحاصلين على درجة الماجستير في إطار منحة موظفي وزارة المؤسسات، بشرط ألا تقل درجة الماجستير عن جيد جداً، والحاصلين على درجة الماجستير درجة البكالوريوس من جامعة الأزهر أو إحدى الجامعات المصرية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات خارج المنحة التأسيسية، بشرط ألا تكون درجة الماجستير أسوأ من جيد جداً، ويجب أن تكون المقابلة الشخصية قد اجتزت، ولا يجوز إحالته إلى المحكمة التأديبية.

وأوصت الوزارة على الراغبين في الالتحاق بأحد برامج الدكتوراه المعلنة التقدم في موعد أقصاه مساء يوم 18 أكتوبر 2024م عبر الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى