فن وثقافة

لغز وفاة ممرضة المنصورة يثير الجدل.. ما الذي دفع “أسماء” إلى اتخاذ قرارها النهائي؟

في حادث مأساوي هز مدينة المنصورة، عثر على ممرضة شابة تدعى “أسماء ر” مقتولة في إحدى غرف مركز جراحة القلب والأوعية الدموية بجامعة المنصورة، مما خلف حالة من الصدمة والغضب في صفوفهم. أثارت زميلاتهن وزملائهن الذكور في العمل العديد من التساؤلات حول أسباب هذه الحادثة المأساوية.

كان اللواء حسام عبد العزيز، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عز، مدير إدارة المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة التأمين بالمستشفى الجامعي إلى العميد محمد عمر شريف، رئيس إدارة المباحث الجنائية قال جهاز شرطة المنصورة الأول، إنه تم العثور على ممرضة بغرفة بمركز جراحة القلب والأوعية الدموية.

وانتقل ضباط مباحث قسم شرطة أول المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى رئيس المباحث، وكشفت التحريات عن وفاة “أسماء ر” 28 سنة، ممرضة. في المركز.

وأكد العديد من زملائها أن المتوفاة كانت تعمل في الفترة المسائية وكانت تتابع جدول عملها، إلا أنها اختفت عن الأنظار حتى عثر عليها ميتة حيث هناك شبهات بأنها انتحرت بسبب الضغوط العملية.

وأضافوا أن الممرضة طلبت نقلها أكثر من مرة بسبب الضغوط التي كانت تتعرض لها وطلبت من رؤسائها الموافقة على نقلها قبل الإقدام على هذه الخطوة.

وكشف أحد زملاء المتوفاة لـ”ايجي برس”، أن المتوفاة قررت إنهاء حياتها بتناول مخدر “ديرميك” الذي يستخدم في العمليات الجراحية. وكانت قد تناولت كمية كبيرة منه في غرفة الإنعاش وتم العثور بجانبها على قارورة من الدواء بعد أن قامت بإعطائها عن طريق الحقن.

وقال زميل الضحية الذي طلب عدم نشر اسمه: “كان على تواصل دائم مع الضحية وكانت تشتكي من وضعها الصعب بعد انفصالهما واعتداء طليقها على شرفها”. أزمة نفسية.”

وفي السياق نفسه قال د. وعلق الشعراوي كمال موسى، العضو المنتدب لمستشفيات ومراكز طبية جامعة المنصورة، على الحادث، قائلا إن الواقعة قيد التحقيق حاليا من قبل الأجهزة الأمنية والنيابة العامة.

وأضاف العضو المنتدب في تصريحات خاصة لـ”ايجي برس”، أن المتوفاة وتدعى “أسماء ر”، كانت تعمل كرئيسة تمريض خلال النوبة الليلية وكانت مسؤولة عن تسليم الممرضين والممرضين والعمليات خلال النوبة الليلية، وأبلغت المدير العام الإدارة عن الجميع مخالفات من يتابعونها وتنفي وجود خلافات في الرأي بين المتوفاة وإدارة المركز وإلا لما تم تكليفها بمهمة إدارة الفترة المسائية.

وأضاف أنه تم إجراء الفحص الأولي على المتوفاة من قبل مفتش الصحة، وتبين أنها تعاني من انخفاض حاد في الدورة الدموية والتنفس بسبب السكتة القلبية، وعدم وجود شبهة جنائية وأن التقرير النهائي للطبيب الشرعي. وكان من المتوقع الهيئة الطبية.

وأشار الشعراوي إلى أن الحادث وقع أثناء العمل، لكنه كان مفاجئا ولم يكن بسبب اعتداء أو سقوط أو حتى خلل في السلامة المهنية. ونطلق تحقيقًا داخليًا لمعرفة حقيقة هذا الموضوع.

وأوضح أن رئيس جامعة المنصورة د. شريف خاطر، ود. تم تكليف أشرف شوما عميد كلية الطب بإتمام كافة الإجراءات بسرعة وتم استدعاء والدها الذي كشف عن وجود مشاجرة بسيطة بينها وبين شقيقتها لكن ذلك لن يؤدي أبداً إلى انتحارها أو الانتحار. .

تدعم الدولة المرضى النفسيين من خلال أكثر من خط ساخن لمساعدة من يعاني من مشاكل نفسية أو يرغب في الانتحار، وخاصة من خلال الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان الاتصال على 08008880700، 0220816831 يمكنك الحصول عليه الاستفسارات النفسية والدعم النفسي طوال اليوم وكذلك الدعم للراغبين في الانتحار.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا للاستفسارات النفسية: 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الانتحار ذنب عظيم وجريمة في حق النفس والقانون، وأن المنتحر ليس كافرا. . ولا ينبغي الاستهانة بذنب هذه الجريمة، ولا إيجاد المبررات لها وخلق حالة من التعاطف معها. يتم التعامل مع الأمر على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من قبل المتخصصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى