فن وثقافة

هشام نزيه يقدم حفلاً لموسيقى أفلامه في الدورة السابعة من “الجونة السينمائي”

يقدم مهرجان الجونة السينمائي لجمهور وضيوف دورته السابعة تجربة موسيقية غير مسبوقة من خلال مجموعة من أهم قصص السينما المصرية في السنوات الأخيرة، تحكي من خلال أنغام الموسيقار هشام نزيه المرشح لجائزة إيمي، والذي يشارك أيضًا العرض الذي، بحسب المهرجان، سيقام يوم 27 أكتوبر في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (فستيفال بلازا).

بمرافقة أوركسترا موسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج، يستذكر نزيه موسيقى أهم أفلامه مثل الثعبان والسلم، وإبراهيم الأبيض، والفيل الأزرق، وتراب الألماس في تجربة موسيقية غير عادية تروى من خلال الموسيقى والصوت والصورة. عروض فنية وعروض حية تحت عنوان سينما في حفل موسيقي، بدعم من… شريك الفن والتصميم الرسمي، منطقة القاهرة للتصميم – CDD، بالتعاون مع ievents وMAD Solutions.

وأعرب المهندس عمرو سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منطقة القاهرة للتصميم – CDD، الشريك الرسمي لمهرجان الجونة للفنون والتصميم والداعم للحفل، عن سعادته بالتعاون مع المهرجان في بيان صحفي للمهرجان لتقديم الحفل. وقال الموسيقار هشام نزيه: “يسعدنا أن نقدم تجربة مختلفة ونستمع إلى أنغام أسعدت الملايين من الناس، ونشكر هشام نزيه على إبداعه المستمر وعطائه اللامحدود”.

وأضاف سلطان: “السبب الرئيسي وراء إنشاء مركز تنمية المجتمع هو أن يكون مركز التصميم الرئيسي الذي يجمع الفنانين والمبدعين وعشاق التصميم من مختلف مجالات الفن والثقافة، ودعمنا لمهرجان الجونة السينمائي هو شهادة على التزامنا”. “دعم الفنون من خلال أكبر مهرجان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

من جانبه، قال الموسيقار هشام نزيه: «عندما يتعلق الأمر بالموسيقى، فالوقت مناسب دائمًا»، وأكد أنه «يريد أن يحدث بعض الضجيج هذا الشهر» وقال: «أراك في الجونة».

وعلق عمرو منسي، المدير العام لمهرجان الجونة السينمائي والمؤسس المشارك، على الحفل: “يسعدنا أن نحتفل اليوم بالموسيقار المبدع هشام نزيه، الذي ساهم بشكل كبير في إثراء الساحة الفنية المصرية بموسيقاه الرائعة”. أنا واثق من أن حفلته الموسيقية المخطط لها في بلازا خلال المهرجان ستكون شيئًا مميزًا. وسيكون تجسيداً لرؤيته الفنية الفريدة حيث تتناغم الألحان مع اللحظات السينمائية الخالدة.

وأضاف منسي: “موسيقى نزيه ليست مجرد ألحان، بل هي تجارب عاطفية تأخذنا في رحلات إلى عوالم الأفلام، وتجعلنا نشعر أن كل مشهد هو جزء من حياتنا”.

ومن جانبهم، قال ماهر دياب وعلاء كركوتي، المؤسسان المشاركان لشركة MAD Solutions: «منذ بداية تأسيس MAD حاولنا توفير مساحات متنوعة للمبدعين للتألق، خاصة من خلال مهرجان الجونة السينمائي، الذي ينجح.” لقد ألهمنا هذا عامًا بعد عام لتطوير المزيد من الأفكار لصناعة السينما. هشام نزيه موهبة فريدة في مجاله وظهوره على المسرح سيكون حدثا استثنائيا لمحبي موسيقاه.

قام هشام نزيه بتأليف الموسيقى التصويرية لأكثر من 40 عملاً سينمائيًا وتلفزيونيًا، من بينها: مسلسل مارفل Moon Knight، الذي حصل عنه على ترشيح لجائزة الأفضل في الدورة الـ74 لجوائز إيمي، التي تعتبر من أرقى الجوائز التلفزيونية، كما كان أيضًا تم ترشيحه لجائزة الموسيقى التصويرية العالمية ودُعي لعضوية أكاديمية فنون وعلوم السينما التي حصلت على جائزة الأوسكار الشهيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2018) تقديراً لتميز مسيرته.

يعد مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في الشرق الأوسط. الهدف هو تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام لجمهور محب للسينما، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وربط صانعي الأفلام من المنطقة بزملائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. . بالإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة ويتطلع إلى أن يكون حافزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال فرعه منصة الجونة السينمائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى