العرب

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة على شعبنا

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، إن “الحكومة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة المستمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس”. “وآخرها الحصار الكامل الذي تفرضه قوات الاحتلال وباقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية على شمال قطاع غزة”.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن أبو ردينة قوله: “إن استمرار الحكومة الأمريكية في دعمها السياسي والمالي والعسكري للاحتلال دفعها إلى مواصلة عدوانها على شعبنا وأرضنا وتحدياً لكافة القرارات” الشرعية الدولية والقانون الدولي بالاعتماد على الدعم الأمريكي المنحاز الذي يواجه المجتمع”. ويمنع المجتمع الدولي محاسبة الاحتلال على جرائمه.

وأضاف: “المطلوب من الحكومة الأمريكية هو إجبار الاحتلال الإسرائيلي حليفها الاستراتيجي على وقف عدوانه والالتزام بقرارات الشرعية الدولية وقرارات المحاكم الدولية وعدم تقديم أي دعم له للاستمرار. ووحشيتها “جرائم أشعلت المنطقة وتؤدي إلى انفجار شامل لن يتحمل نتائجه أحد”.

وأشار إلى أن “الحل الوحيد لجميع مشاكل المنطقة هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وفق الشرعية الفلسطينية والعربية والدولية وفي هذه الظروف الصعبة يجب أن يكون الجميع تحت سقف واحد فلسطين”. منظمة التحرير وسياساتها الوطنية في الحفاظ على المشروع الوطني والقدس والمقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى