العالم

الرئاسة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية مسئولية حرب الإبادة المتواصلة على غزة والضفة

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الحكومة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة المستمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها الحصار الكامل الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة. شمال قطاع غزة وعزلته، إضافة إلى العدوان المستمر منذ أيام على جباليا ومخيمها وقبل ذلك على مدينة طولكرم ومخيمها وبقية المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وشدد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية وفا اليوم السبت، على أن “استمرار دعم الحكومة الأمريكية سياسيا وماليا وعسكريا للاحتلال دفعها إلى تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني وأرضه” متحديا كل قرارات وقرارات الاحتلال. الشرعية والقانون الدوليان والاعتماد على الدعم الأمريكي المنحاز لمعارضة المجتمع الدولي ومنع الاحتلال من محاسبة جرائمه”.

وذكر: “إن الحكومة الأمريكية ملزمة بإجبار الاحتلال الإسرائيلي، حليفها الاستراتيجي، على وقف عدوانه، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية وقرارات المحاكم الدولية وعدم دعمه في استمرار جرائمه الوحشية”. “إنهم لا يتابعون أكثر من ذلك، لقد أشعلوا المنطقة ويؤديون إلى انفجار واسع النطاق لن يتحمل أحد عواقبه”.

وأكد أن “الحل الوحيد لجميع مشاكل المنطقة هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وفق الشرعية الفلسطينية والعربية والدولية”، مضيفا: “في هذه الظروف الصعبة يجب على الجميع منظمة التحرير الفلسطينية”. وسياستها الوطنية في الحفاظ على المشروع الوطني والقدس والمقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى