مصر

وزير الري: إعطاء أولوية للمبادرات القارية والعالمية المعنية بالمياه

وزير الري يترأس اجتماع اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء المياه الأفارقة

دكتور. وشدد هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، على ضرورة إعطاء الأولوية للمبادرات القارية والعالمية بشأن المياه واعتماد مخرجات فنية تمهد الطريق لمستقبل أفضل للمياه والصرف الصحي لقارتنا الأفريقية.

وخلال ترؤسه اجتماع اللجنة الاستشارية الفنية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (AMCO)، سلط سويلم الضوء على الدور الهام الذي يلعبه الفريق الاستشاري الفني التابع لمجلس وزراء المياه الأفريقيين (TAC) في ضمان تكامل الاحتياجات والأولويات المحددة للدول الأعضاء. جميع أنشطة AMCO وضع المبادئ التوجيهية والانتقال إلى مرحلة التنفيذ في الموقع.

وأوضح أن مشاركة الأشقاء الأفارقة في أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي التاسع الذي يبدأ يوم الأحد سيعزز المناقشات الجماعية ويدفع الالتزام بتحسين الإدارة المستدامة للمياه في أفريقيا ويسهم في تحقيق الرؤية الأفريقية للمياه 2025 و علاوة على ذلك، بالإضافة إلى أجندة 2063 “أفريقيا التي نريدها”.

وشدد سويلم على ضرورة خلق بيئة تعاونية يتم فيها سماع واحترام جميع الأصوات بطريقة تدعم مجلس وزراء المياه الأفارقة، مشيراً إلى أهمية دمج مبادئ الشفافية والمساءلة والكفاءة في عمل أمكو لضمان فعالية أعمالها. تنفيذ جميع القرارات، لا سيما مع “العلاقات الممتازة التي تحافظ عليها شركة أمكو مع الشركاء الدوليين وهيئات التمويل بفضل التزامها الدائم بمبادئ الشفافية والتي سمحت لها بضخ استثمارات كبيرة في تعبئة برامجها ومشاريعها”.

وأشار إلى الحاجة إلى تعزيز هياكل الحوكمة في شركة أمكو، بما في ذلك مراجعة وتحديث سياساتنا وإجراءاتنا لضمان توافقها مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وتحسين الإدارة المالية لشركة أمكو من خلال تنفيذ نظام رقابة مالية قوي وآلية إبلاغ شفافة لضمان الاستخدام الفعال والكفء لموارد AMCO وتحسين الشفافية والمساءلة من خلال توفير تحديثات منتظمة للدول الأعضاء والمساهمين وإجراء عمليات تدقيق مستقلة للتحقق من تقاريرنا المالية.

وشدد أيضًا على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الدول الأعضاء وشركاء التنمية وضمان بقاء AMCO هيئة موثوقة وفعالة في مجتمع المياه العالمي منذ إنشائها في عام 2002 وقادرة على تقديم فوائد ملموسة للمجتمع لتقديمها لشعوب العالم. أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى