منوعات

إدارة المنيا التعليمية تناقش الاستعداد لاختبارات أكتوبر للنقل والصفين الأول والثاني الثانوي العام

دكتور. عقد بهاء حسن مدير إدارة التعليم بالمنيا اجتماعا مع مشرفي المواد الثقافية الأوائل لتنظيم سير امتحانات أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025.

جاء ذلك بحضور محمود صلاح مدير مكتب المدير العام، ونجلاء الكاشف مدير العلاقات العامة والإعلام، ومديري المراحل التعليمية المختلفة.

ناقش مدير الإدارة التعليمية ضوابط امتحانات أكتوبر في ضوء المعلومات الواردة في القرارين الوزاريين 136 و137 لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلبة المدارس الابتدائية والثانوية.

وشدد حسن على الالتزام بالتحضير لامتحانات أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال دليل المادة الأولى لجميع المدارس “اللغات الرسمية – اللغات الرسمية – الخاصة”، مع تسليم دليل المادة الأولى ثلاثة نماذج امتحانية وأوضح أن الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل وفق جدول موحد تحدده إدارة المدرسة، بحيث يتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي من قبل مدرس المادة في الفصل الدراسي.

وفيما يتعلق بعمل امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025 للصفين الأول والثاني من التعليم الثانوي العام، ناقش مدير الإدارة ما نص عليه القرار الوزاري رقم 138 لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الثانوية. التعليم الثانوي العام وإلزام إعداد امتحانات أكتوبر للصفين الأول والثاني من التعليم الثانوي العام في هذا المستوى. وأوضحت إدارة التعليم من خلال مدرس المادة الأولى، ضرورة أن تحتوي ورقة الامتحان على 85% أسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية على أجزاء المقرر التي يتم تدريسها خلال الشهر. وتجرى الامتحانات في المدارس “الرسمية” لطلاب السنة الأولى من التعليم الثانوي العام. “الخدمات” وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث يقوم المحاضر الأول بإعداد 3 نماذج امتحانية لكل مادة، يتم رفعها إلى إدارة المدرسة لطباعتها.

وأضاف مدير إدارة التعليم أن طلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين حصلوا على أجهزة تابلت وربطت مدارسهم بالإنترنت سوف يقومون باستكمال أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيا والأسئلة المقالية ورقيا وكذلك الاستبيان المقالي في بداية وقت الامتحان كما جرت العادة في العام الماضي، وفي حالة وجود مشكلة فنية في مادة ما سيتم إجراء امتحان تلك المادة في نفس يوم الامتحان في المدارس غير المتصلة بالإنترنت أو الطلاب المتواجدون في المدارس ولم يحصلوا على تابلت مزود بشبكة إنترنت “خاص – خدمات” أو الطلاب الذين تعرضوا لفقد تابلتهم “قصر – سرقة” يقدمون امتحانا ورقيا على أن يكون الامتحان الورقي نفس الامتحان الالكتروني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى