مصر

غلق باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية

أعلن جمال عبد الرحيم أمين عام نقابة الصحفيين أن لجنة الإشراف على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية أغلقت باب قبول طلبات الترشح لوظيفة صحفي ظهر اليوم السبت في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا. رئيس النقابة وثلاثة من أعضاء المجلس ليحلوا محل من انتهت مدة عضويتهم. وقال عبد الرحيم، إنه تم إعلان أسماء المرشحين فور غلق باب الترشيح بمقر النقابة العامة بالقاهرة وفرعها بالإسكندرية، مضيفا أن اللجنة ستبدأ قبول الاعتراضات والتنازلات غدا الأحد، وسيتم الترشيح يوميا. لمدة خمسة أيام من (10:00 صباحاً – 3:00 ظهراً) وتنتهي يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 الساعة 10:00 صباحاً. وسيتم إعلان القوائم النهائية للمرشحين والناخبين في نفس اليوم. بعد الفصل في الطعون واستبعاد من تنازل عن العرش.

وأوضح أن الانتخابات ستجرى يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024 بالاقتراع السري العام، وأن انتخاب رئيس الاتحاد الفرعي سيتم بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين ومن لم يحصل على هذه الأغلبية، يتم إجراء الانتخاب في نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات ويتم الانتخاب في ذلك الوقت بالأغلبية النسبية وفي حالة تعادل الأصوات مكان بين أولئك الذين حصلوا على أصوات متساوية.

بينما يتم انتخاب أعضاء مجلس الاتحاد الفرعي بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، وفي حالة التعادل بين أكثر من مرشح يتم إجراء التصويت بين من حصلوا على نفس الأصوات . وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، سيتم تأجيل الانتخابات لمدة أسبوعين وستجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024م.

وجاءت أسماء المرشحين على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى