العرب

وزير الدفاع اللبناني: العدو يضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية

أكد وزير الدفاع اللبناني موريس سليم أن العدو يتجاهل القرارات الدولية ويجب على المجتمع الدولي ممارسة ضغوط قوية على إسرائيل.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، السبت، عن سليم قوله: “إن دعوة لبنان إلى وقف إطلاق النار والتزامه بتنفيذ القرار 1701 بكل جوانبه يؤكدان مرة أخرى أن لبنان لا يسعى إلى الحرب، لكنه في المقابل لا يقبل بها أيضاً”. استمرار اعتداءات إسرائيل الإجرامية على الأبرياء في عدة مناطق.

وشدد على أنه “يجب على المجتمع الدولي ممارسة ضغوط قوية على إسرائيل لإجبارها على تنفيذ القرار 1701 ووقف العدوان على لبنان”، لافتا إلى أن “العدو الإسرائيلي يمضي قدما منذ صدوره عام 2019 2006 ولم يلتزم أبدا بهذا القرار الدولي”. وإسرائيل.” “والطقس.”

وأضاف: “إذا كان المجتمع الدولي يريد حقاً وقف العدوان على لبنان، فعليه بالتالي إلزام إسرائيل بالالتزام بالقرار 1701 لأنه يخالف الإرادة الدولية المنصوص عليها في هذا القرار”.

ونوّه بـ”التضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش اللبناني دفاعاً عن سيادة لبنان ووحدة أراضيه في مسيرة العطاء والوفاء المعمدة بدماء شهداء الجيش الذي لم يبخل يوماً بالشهادة”. فعلتها باستشهاد جنديين على حاجز كفرعا بالجنوب وعدد من الجرحى والمزيد من الضحايا ونتمنى لهم الشفاء العاجل.

وأدان وزير الدفاع بشدة هجمات حفظ السلام على القوات الدولية العاملة في الجنوب، قائلاً: “إذا كانت هذه الهجمات تظهر شيئاً فهو أن العدو الإسرائيلي يتجاهل القرارات الدولية والمهام السلمية لليونيفيل، وهو ما يكشف مرة أخرى عن طبيعته العدوانية”. “، وليس فقط ضد لبنان”. “إنه أيضًا ضد السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها”.

وثمن وزير الدفاع تضامن كافة اللبنانيين مع النازحين الذين اضطروا لترك بلداتهم وقراهم بسبب العدوان الإسرائيلي، وبدوره تفهم شكاوى عدد من النازحين من عدم تلبية احتياجاتهم وحاجاتهم. التدابير المتخذة لرعايتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى