العالم

هاريس تعتزم تشكيل مجلس استشاري يضم جمهوريين لجذب رافضي ترامب

تعهدت المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس خلال حملة انتخابية يوم الجمعة في أريزونا بتعيين جمهوري في إدارتها إذا تم انتخابها رئيسة وإنشاء مجلس استشاري يضم أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لتقديم تعليقات بشأن سياسة الاعتراف.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن هاريس بدأت التحرك نحو الوسط السياسي من خلال العمل مع شخصيات جمهورية بارزة، من بينها النائبة السابقة ليز تشيني من ولاية وايومنغ، لتوسيع قاعدتها السياسية وجذب الناخبين المترددين والجمهوريين، الذين يعارضون الرئيس السابق دونالد ترامب.

خلال زيارتها لأريزونا، إحدى الولايات المتأرجحة الحاسمة في الانتخابات، كررت هاريس استراتيجيتها لجذب الناخبين المتأرجحين.

وخلال تجمع انتخابي يهدف إلى كسب دعم الجمهوريين في سكوتسديل بولاية أريزونا، قالت هاريس إن المجلس كان محاولة “لإنشاء هيكل” للمناقشات السياسية التي تشمل الطيف السياسي بأكمله، حسبما نقلت شبكة الشرق الإخبارية.

وأضافت: “لا أريد أن يوافق الناس على أي شيء”. “أريد أن يأتي الناس… ويتحققوا من الأفكار.”

وأكدت في كلمتها التي ألقتها في نادي غريهوك للغولف في سكوتسديل: «أينما توجد أفكار جيدة، سأرحب بها. نحن بحاجة إلى نظام غير حزبي”.

ويعد هذا الاقتراح جزءًا من الجهود المستمرة لحملة هاريس لجذب الناخبين الجمهوريين الذين يعارضون المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ويتسق هذا الاتجاه مع محاولات نائبة الرئيس تحويل صورتها بعيدًا عن الصورة الليبرالية المفرطة التي ارتبطت بها خلال حملتها الرئاسية لعام 2020.

وفي كلمته الجمعة، قال هاريس إن تشكيل المجلس يصب في “المصلحة العامة” لجميع الأميركيين لأنه سيولد آراء بناءة ومتنوعة.

تلقت هاريس الدعم من منتقدي ترامب الجمهوريين البارزين، بما في ذلك أكثر من 100 مسؤول سابق في الحزب الجمهوري.

قام هاريس بحملته الانتخابية في مناطق لا تزورها الحملات الديمقراطية عادةً. وفي الأسبوع الماضي، نظمت تجمعاً انتخابياً في بلدة ريبون بولاية ويسكونسن، مسقط رأس الحزب الجمهوري، حيث ترشحت إلى جانب ليز تشيني، الابنة الجمهورية المحافظة لنائب الرئيس السابق ديك تشيني، التي أكدت في كلمتها أن “هذه الحرب لنا”. الواجب هو رفض ترامب والتصويت لهاريس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى