فن وثقافة

خالد داغر: مهرجان الموسيقى العربية داعما للأشقاء ودورته الجديدة تربط الماضي بالحاضر

افتتح الفنان خالد داغر، مدير مهرجان الموسيقى العربية، كلمات حفل افتتاح الدورة الثانية والثلاثين، مساء اليوم الجمعة 11 أكتوبر، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

ورحب داغر بالمشاركين وهنأهم بالدورة الجديدة. استقبل وزير الثقافة د. وقال أحمد فؤاد حنو ورئيسة دار الأوبرا المصرية لمياء زايد: «نؤمن بدور الفن ودوره»، ومهرجان هذا العام يدعم أشقائنا ويحمل اسم الموسيقار سيد درويش وهو دور النموذج ينطبق على الشارع المصري”.

وأضاف: “إن تولي منصب مدير المهرجان ليس بالمهمة السهلة بالنسبة لي، فهو أقدم مهرجان عربي. وعقدت الدورة الأولى عام 1932، واجتمع فيها عدد من المؤرخين من مختلف الثقافات والمستشرقين والفنانين العرب وغيرهم في فرق تمثل البلاد العربية في ذلك الوقت.

وفي الدورة الجديدة وضعت لنفسي هدف ربط الماضي بالحاضر، ليتم التواصل بين الأجيال ويعود كل شيء إلى أصله وجذوره.

واختتم: “كان يهمني اختيار الأصوات التي تخدم هذه الفكرة، وقد اخترنا مجموعة من الأصوات من أعظم نجوم الغناء في عالمنا العربي، إلى جانب الأصوات الشابة، والتاريخ يشهد على احتضان مصر لأساسيات الغناء العربي”. الفن وأنشأ “الشهرة”.

جدير بالذكر أن المهرجان الليلة سيكرم 19 شخصية أثرت في الفن والموسيقى العربية، من بينهم اسم الشاعر الراحل حسين السيد واسم الفنان الراحل أحمد الحجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى