اقتصاد

محافظ المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “بريكس”

حضر حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “البريكس” – برئاسة روسيا – المنعقد اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، في مصر بالعاصمة الروسية موسكو في إطار طموح مصر لزيادة التعاون مع التكتلات الاقتصادية العالمية.

وبحسب بيان البنك المركزي اليوم، فقد شهد الاجتماع مناقشات موسعة بين محافظي البنوك المركزية المعنيين بمجالات التعاون الاقتصادي وأنظمة الدفع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستدامة وأمن المعلومات في القطاع المالي.

كما التقى محافظ البنك المركزي المصري والوفد المشارك به مع رئيسة البنك المركزي الروسي ونائبها الأول على هامش الاجتماعات لبحث العديد من القضايا المشتركة.

وضم الوفد الذي حضر اللقاءات

رامي أبو النجا نائب المحافظ، الذي حضر الاجتماع الرابع لنواب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لهذا العام، والذي عقد يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

كما حضر ندوة إطلاق العدد الخامس من النشرة الاقتصادية للمجموعة.

ويعد هذا العام الأول الذي يشارك فيه البنك المركزي المصري في المسار الاقتصادي والمالي لمجموعة البريكس بعد انضمام مصر إلى المجموعة في يناير الماضي، وهو ما يتيح الفرصة لتناول القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك في العديد من المجالات المالية والاقتصادية بين الأعضاء. قبل قمة البريكس المقرر عقدها في كازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى