فن وثقافة

المايسترو أحمد عويضة يقود حفل عبير نعمة والمؤلفين العرب في مهرجان الموسيقى العربية

سيقود المايسترو أحمد عويضة الحفل الأوركسترالي للفنانة اللبنانية عبير نعمة في دار الأوبرا المصرية، والمقرر له مساء الأربعاء 16 أكتوبر.

تعود النجمة اللبنانية عبير نعمة إلى جمهورها المصري بعد غياب بحفل غنائي مميز برفقة الأوركسترا السيمفونية السينمائية بقيادة أحمد عويضة. وقررت التبرع بعائدات الحفل لصالح العائلات اللبنانية المتضررة في ظل الأحداث المأساوية التي تعيشها بيروت حاليا.

ويعبّر عويضة عن لمسته الأوركسترالية في مهرجان الموسيقى العربية من خلال أمسية موسيقية طويلة تتخللها حفلتان متتاليتان، تبدأ بحفلة موسيقية لملحنين عرب، يليها حفل عبير نعمة المرتقب.

وسيحيي عويضة خلال حفل الملحنين العرب أشهر الأعمال الموسيقية لنخبة من الملحنين من ثلاث دول، من المصريين خالد حماد وعمرو إسماعيل إلى السعودي ممدوح سيف والبحريني وحيد الخان.

ويأتي حفل مهرجان الموسيقى العربية بعد النجاح الشعبي الذي رافق حفلات أحمد عويضة الأخيرة مع الفنانة الجزائرية سعاد ماسي في مهرجان العلمين. كما يتبع سلسلة الحفلات الأوركسترالية مع النجوم العرب التي يقدمها عويضة مع دار الأوبرا المصرية، عقب حفل الفنانة اللبنانية هبة طوجي، وحفل الماسترز للفنان مدحت صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى