رياضة

الجامعة الأمريكية تحتكر منصات التتويج بدورة الألعاب الأفريقية

حصلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الأول في النسخة الحادية عشرة من دورة الألعاب الجامعية الإفريقية، التي أقيمت بمدينة لاغوس بنيجيريا، وحضرها 70 جامعة من 35 دولة إفريقية.

حصدت الجامعة الأمريكية لقب دورة الألعاب الإفريقية للعام الثاني على التوالي، بعد أن حصد الفائزون بها 82 ميدالية مختلفة، منها 46 ذهبية و28 فضية و8 برونزية.

حصلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الأول في دورة الألعاب الجامعية الإفريقية، متقدمة على جامعة ولاية لاجوس التي جاءت في المركز الثاني، وجامعة لاجوس التي جاءت في المركز الثالث، وجامعة غانا التي جاءت في المركز الرابع.

وشاركت الجامعة الأمريكية بوفد مكون من 29 لاعباً ولاعبة يتنافسون في سبع رياضات مختلفة.

وجاءت ميداليات الجامعة الأمريكية الذهبية على النحو التالي: 39 ميدالية ذهبية في السباحة، وميداليتين ذهبيتين في تنس الطاولة، وميداليتين ذهبيتين في الجودو، وميدالية ذهبية في التايكوندو، وميدالية ذهبية في الكاراتيه، وميدالية ذهبية في التنس.

أما على صعيد الميداليات الفضية، فقد حصلت الجامعة الأمريكية على 25 ميدالية فضية في السباحة، وميدالية فضية في الجودو، وميدالية فضية في تنس الطاولة.

وجاءت الميداليات البرونزية على النحو التالي: 7 ميداليات برونزية في السباحة، وميدالية برونزية واحدة في التنس.

وشهدت الألعاب حدثا غير مسبوق حيث سيطرت الجامعة الأمريكية بشكل كامل على منافسات السباحة وحصلت على 39 ميدالية ذهبية و25 فضية و7 برونزيات.

تمكنت الجامعة الأمريكية من الفوز بلقب دورة الألعاب الجامعية الأفريقية 2022 التي أقيمت في نيروبي، بعد حصدها 68 ميدالية مختلفة، 29 ذهبية و22 فضية و18 برونزية.

ومن الجدير بالذكر أن ألعاب الجامعات الأفريقية تقام كل عامين وتعتبر من أهم الأنشطة الجامعية في القارة منذ نسختها الأولى عام 1974.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى