فن وثقافة

“الجونة السينمائي” يعلن تنظيم سوق “سيني جونة” بمشاركة 22 عارضاً من دول أوروبية وعربية

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تنظيم النسخة الثانية من سوق “الجونة السينمائية”، الحدث الذي يوفر منصة للتفاعل بين صناع السينما والمنتجين ورواد قطاع السينما. ومن المقرر أن يقام سوق الجونة السينمائي في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر، ويشارك فيه 22 عارضًا من ثماني دول عربية وأوروبية: فلسطين، لبنان، الأردن، السودان، المغرب، السعودية، إنجلترا، ومصر.

ويهدف سوق “الجونة السينمائية” إلى تعزيز فرص التعاون والشراكة بين محترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، ويعد نقطة التقاء مهمة للعارضين لعرض مشاريعهم وإبداعاتهم واستكشاف فرص جديدة لتوسيع أعمالهم والتواصل مع اللاعبين الرئيسيين في الصناعة.

ومن بين العارضين المشاركين في الدورة الثانية لسوق “الجونة السينمائية” كل من مركز السينما العربية (لبنان)، شبكة الإذاعة والتلفزيون العربية (المملكة العربية السعودية)، بي ميديا للإنتاج (مصر)، أفضل إنتاج فني (مصر / الإمارات العربية المتحدة)، بيغ بانغ (مصر). )، المجلس الثقافي البريطاني (إنجلترا)، جامعات المعرفة الدولية | جامعة كوفنتري (إنجلترا)، Cult Art Productions (مصر)، Spectob (المغرب)، نادي منتجي الأفلام المصري (مصر)، Feedback Studio (مصر)، Filmlab فلسطين (فلسطين)، Garage Art Productions (مصر)، Gemini Africa (مصر). )، هوليوود فيلم (مصر)، لاجوني للإنتاج (مصر)، ماد سولوشنز (مصر/الإمارات العربية المتحدة)، سارد (مصر)، سودان فيلم فاكتوري (السودان)، صوت مصر للاستشارات الإعلامية (مصر)، فيكتوريا فيلمز (مصر)، الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (الأردن).

وأعرب المنتج محمد تيمور، مدير برنامج سوق الجونة السينمائي، في تصريح صحفي، عن ترقبه وتفاؤله الكبيرين لهذه الدورة لما توفره من فرص تواصل عديدة على المستويين العربي والدولي بين العارضين وزوار المهرجان، قائلا: “هذا العام نحن نستعد لمشاركة جميع زوار مهرجان الجونة قائمة من… وتشارك مجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات في سوق الجونة السينمائية، وهو متاح للتواصل مع الجميع – صانعي الأفلام ومحبي السينما والطلاب – والصحافة”، مضيفًا: “التنوع لا يشمل البلدان فحسب، بل يشمل أيضًا تخصصات واهتمامات العارضين”. والتي تشمل الأفلام الروائية والقصيرة والروائية بالإضافة إلى المسلسلات والأفلام الوثائقية.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي من خلال هذه المبادرة إلى دعم وتعزيز صناعة السينما في المنطقة من خلال توفير منصة لتبادل الأفكار والرؤى الفنية وتسليط الضوء على الأعمال والمشروعات المبتكرة من مختلف الدول المشاركة.

ويعتبر سوق “الجونة السينمائية” فرصة فريدة للمشاركين لبناء علاقات مهنية جديدة وتوسيع شبكات التواصل بين العاملين في قطاع السينما، مما يساهم في تطوير صناعة السينما على المستويين الإقليمي والدولي.

يعد مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم لجمهور متحمس ومستنير يسعى إلى تحسين التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام. الهدف من المهرجان هو ربط صانعي الأفلام من المنطقة بزملائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. بالإضافة إلى ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتزويد صانعي الأفلام بمنصة لعرض أعمالهم واكتشاف الأصوات والمواهب الجديدة التي تثري صناعة السينما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى