اقتصاد

وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء القابضة الكيماوية وشركاتها التابعة

استعرض محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام، مؤشرات الأداء الشهرية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية والشركات التابعة لها، فضلاً عن تطورات تنفيذ خطط العمل وتطوير الأعمال في مختلف المشاريع. كما ناقش وضع تحقيق الأصول وفرص الاستثمار.

جاء ذلك خلال لقاء محمد الشيمي مع الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة للكيماويات بمقر الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية (سيجوارت)، عقب جولته في المصانع ووحدات الإنتاج أمس، بحضور المحاسب عماد. مصطفى، العضو المنتدب للشركة القابضة.

وشدد الشيمي على ضرورة تحسين التكامل بين الشركات والاستفادة من المهارات والقدرات المتوفرة لديها للمساهمة في تحسين معدلات الإنتاج والتوظيف ودعم الصناعة الوطنية، مع العمل بطاقتها القصوى وزيادة الإنتاج وتسريع وتيرة العمل في المشاريع وتطويرها. خطط واضحة ببرامج زمنية محددة لاستغلال كافة الأصول والإمكانات المتاحة لدى الشركات لتعظيم العائد منها وتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي من استثمار الفرص المتاحة.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على معايير الجودة والسلامة والصحة وتفعيل أنشطة البيع والتسويق وزيادة الصادرات وتنفيذ مشروع برنامج تخطيط الموارد (ERP) لتحسين وأتمته أنظمة العمل وتحسين الحوكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى