مصر

وزير الطيران: مصر تعتز بعلاقاتها القوية مع الدول الإفريقية وتدرك التحديات المشتركة

دكتور. التقى سامح الحفني وزير الطيران المدني، مع ألبرت جي دول سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة، بمقر الوزارة.

وأكد وزير الطيران، في بيان له، اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تتمتع بها مع جمهورية كوت ديفوار الشقيقة، واستعدادها لتوسيع آفاق التعاون بين البلدين، مضيفًا: “يسعدنا تطوير وتطوير العلاقات في كافة القضايا الدولية بما يسهم في تحقيق الانسجام والتكامل بين قطاعي الطيران المدني المصري والإيفواري.

وناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكيفية الاستفادة بشكل أفضل من الخبرات الفنية المصرية في مجالات النقل الجوي، خاصة في مجالات التدريب والصيانة والملاحة الجوية، وتبادل الخبرات مع الأشقاء من الدول الأفريقية مما يساهم في دعم الكوادر البشرية. في هذا المجال الحيوي.

من جانبه، أشاد السفير الإيفواري بهذا الاجتماع المثمر والفعال، وأشاد بدور مصر الحاسم في دعم أشقائها الأفارقة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتعزيز جهود الوحدة الأفريقية، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم والحفاظ على السلام والأمن. الاستقرار في المنطقة بشكل عام.

وبعث تحياته إلى وزير النقل والاتصالات في بلاده وشكرًا لقطاع الطيران المدني المصري. وأعرب عن رغبته في تعميق التعاون مع الجانب المصري في مختلف أنشطة الطيران المدني، وأشاد بالدور الرائد الذي تلعبه مصر في مجال الطيران.

كما أكد استعداد بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات، خاصة من خلال تدريب الطيارين والضيافة الجوية، وكذلك في مجالات الصيانة والملاحة الجوية، وكذلك هيئة الطيران المدني والمطارات، لما لها من أهمية كبيرة. المهارات والكفاءات الفنية المتميزة في مختلف أنشطة هذا القطاع المهم.

كما أشاد بإعادة فتح خط مصر للطيران (القاهرة / أبيدجان) منذ يوليو الماضي بثلاث رحلات أسبوعيا، وهي خطوة مهمة تؤكد رغبة الجانب المصري في التوسع مع دول غرب أفريقيا باعتبارها سوقا واعدة تشهد نموا ملحوظا. ويمثل النمو الاقتصادي السريع، بدوره، دفعة لتعزيز الروابط الجديدة بين مصر وكوت ديفوار في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى