مصر

نقيب المهندسين: التكنولوجيا الذكية في مجال النقل ستفتح آفاقا جديدة للاستثمار

وأكد نقيب المهندسين طارق النبراوي، أن التنقل الكهربائي ليس مجرد تقنية جديدة، بل رؤية مستقبلية تعكس الإيمان بضرورة التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

وقال النبراوي خلال كلمته خلال انطلاق فعاليات “قمة مصر الدولية للنقل الكهربائي” والتي تقام حتى 12 أكتوبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، إن نجاح هذه القمة ونجاحها ويأتي المؤتمر المصاحب نتيجة لجهود مشتركة بين العديد من الأطراف، حيث يمثل نقلة نوعية على طريق مصر نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة.

وأوضح نقيب المهندسين أن المؤتمر الذي سيعقد في ختام فعاليات القمة يمثل فرصة فريدة لاستعراض آخر التطورات في صناعة النقل الذكي ومناقشة سبل تنفيذها في مصر مما يجعل النقل أكثر أمانًا، أكثر كفاءة واستدامة، وأصبحت مصر واحدة من الدول الرائدة في مجال النقل المستدام.

وأشار إلى أهمية القمة والمؤتمر المصاحب لها، فهي ليست مجرد فرصة لمناقشة مستقبل النقل الكهربائي، ولكنها تمثل أيضًا نقطة تحول مهمة في تعزيز الاقتصاد المصري.

وقال: “إن التكنولوجيا الذكية في قطاع النقل ستفتح آفاقاً جديدة للاستثمار وتخلق فرص عمل جديدة وتساعد في تحسين البنية التحتية وجعل الحياة اليومية أكثر راحة وكفاءة، وكل ذلك سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني”.

وأشاد النبراوي بالدور الحاسم للمهندسين المصريين في تحقيق هذا التحول، باعتبارهم العقول المبدعة لهذه الابتكارات والتطورات بإبداعهم والتزامهم ببناء مستقبل أكثر استدامة.

من جانبه قال محمد السعيدي رئيس التحالف المنظم للمؤتمر، إن القمة تأتي في إطار خطة الدولة لتحقيق الحياد الكربوني، مسلطاً الضوء على جهود الدولة في مجالات البيئة النظيفة وجهودها في تنفيذ التنمية المستدامة. استراتيجية التنمية “مصر 2030”.

وتقدم رئيس الائتلاف المنظم للقمة بالشكر والعرفان لرئاسة مجلس الوزراء على دعم القمة، كما تقدم بالشكر لجميع الوزارات التي شاركت في الترويج ودعم الحدث.

وحضر فعاليات افتتاح القمة العديد من الخبراء من كبرى الشركات العالمية والإقليمية والمحلية التي تتعامل مع مزودي خدمات النقل والشحن الكهربائي.

وشدد المتحدثون على أن هناك حاجة ملحة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من قطاع النقل وأن الانتقال إلى نظام النقل الكهربائي لم يعد مسألة اختيارية بالنسبة للبلدان النامية.

بدوره، قال أحمد مهران، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين بالقاهرة والعضو المنتدب للمؤتمر الدولي الأول لمستقبل صناعة النقل الذكي في مصر فيتك 2024، إن الختام وفي إطار فعاليات قمة مصر الدولية للنقل الذكي تستضيف مصر مؤتمرًا حول “مستقبل صناعة النقل الذكي”. وتم التأكيد على أن فعاليات القمة ستتضمن حلقات نقاش ومحاضرات يلقيها خبراء في هذا المجال بمشاركة الشركات العالمية والإقليمية والمحلية ذات الصلة، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية حول مختلف جوانب تطوير صناعة النقل الكهربائي الذكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى