فن وثقافة

عودة كريستوفر نولان: ماذا يخبئ لنا بعد Oppenheimer؟

نشر موقع Deadline المتخصص في الأخبار الفنية، أخباراً حصرية عن موعد عودة كريستوفر نولان إلى السينما، بالإضافة إلى تفاصيل عن بطل الفيلم ومنتجي الفيلم الجديد.

ويقول الموقع إنه بعد فوز نولان المذهل بجائزة الأوسكار بفيلمه الناجح “أوبنهايمر”، يبدو أنه سيعود إلى الاستوديو الذي ساعده في الفوز بتلك الجوائز، “يونيفرسال”، حيث يصنع أحد أفلامه الجديدة التي ستحتوي على أكبر عدد من الأفلام. النجوم المحترمين كممثلين رئيسيين.

أخبرت المصادر الموعد النهائي أن نولان سيعود إلى Universal بفيلم جديد ويخطط لإصداره على شاشات IMAX في 17 يوليو 2026. وقرر نولان أن البطل الجديد لفيلمه سيكون الممثل مات ديمون، الذي يجري حاليا محادثات حول المشروع.

إن تاريخ إصدار الفيلم الجديد المتفق عليه يتماشى مع عدد من أفلام نولان التي كانت لها تواريخ إصدار مماثلة في الماضي، وآخرها أوبنهايمر، الذي وصل أيضًا إلى دور العرض في يوليو.

ولم تستجب شركة Universal لمحاولات Deadline للتواصل ولم تعلق بعد على الأمر.

وجاء في الموقع: “كما هو الحال مع كل مشروع لنولان، يتم الاحتفاظ بتفاصيل القصة سرية قدر الإمكان”، على الرغم من أن المصادر أكدت أن التصوير من المقرر أن يبدأ في أوائل عام 2025.

بعد نجاح فيلمه الأخير، يبدو أن شركة Universal هي الخيار المنطقي الجديد لنولان: فقد حقق أوبنهايمر 328.9 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي و975.6 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وفاز بعدد من الجوائز، بما في ذلك سبع جوائز أوسكار، بما في ذلك “أفضل فيلم”. وجائزتي أفضل مخرج وتمثيل لسيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور.

وكان فيلم “أوبنهايمر” هو أول فيلم لنولان خارج شركة وارنر براذرز منذ ما يقرب من 20 عاما، وتشمل أعماله ثلاثية “فارس الظلام”.

بدأت التوترات بين نولان والاستوديو في عام 2020 عندما قرر رئيس شركة WarnerMedia جيسون كيلار إطلاق الأفلام على HBO Max لمدة عام كامل.

على الرغم من أن نولان لم ينتج أي أفلام في الاستوديو خلال هذه الفترة، إلا أنه أصدر بيانًا انتقد فيه الإستراتيجية، قائلاً: “بعض أعظم صانعي الأفلام في صناعتنا وأهم نجوم السينما ذهبوا إلى الفراش في الليلة السابقة معتقدين أنهم ذاهبون إلى أعظم عمل”. “. استوديو الأفلام واستيقظوا ليجدوا أنهم يعملون في خدمة البث أسوأ.

أما بالنسبة لإختيار ديمون في الدور الرئيسي، فهذه هي المرة الثالثة التي يعمل فيها مع نولان، حيث ظهر ديمون أمام أوبنهايمر في فيلم Interstellar عام 2014. يتمتع نولان بالقدرة على التعاون مع المواهب المتميزة في مشاريعه الفنية مرة أخرى. وينضم ديمون الآن إلى ممثلين مثل كريستيان بيل وكيليان ميرفي، اللذين تعاون معهم نولان في ثلاثة أعمال فنية على الأقل وأوصلهم إلى أدوار قيادية في السينما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى