فن وثقافة

بعد إعصار ميلتون المدمر.. كيف ناقشت السينما العالمية الكوارث البيئية؟

قدمت السينما العالمية الكوارث البيئية بأكثر من حبكة درامية، محذرة من المخاطر المأساوية التي تشكلها، ومن تأثيرها الكبير على الناس ومن محاولات الحكومات السيطرة عليها وحجم الدمار في الدول يحد من تعرضها لمثل هذه الكوارث.

يواصل إعصار ميلتون بولاية فلوريدا تدمير العديد من المرافق والمنازل الأساسية، مما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين من منازلهم هرباً من تأثير الإعصار والوفيات الكثيرة التي قد تنجم عنه.

وفي هذا التقرير نقدم لكم أبرز الأفلام التي تناولت الكوارث البيئية وآثارها المدمرة:

“الإعصار”

الفيلم من إنتاج عام 2024 وينتمي إلى فئة أفلام التشويق والأكشن. تدور الأحداث حول كيت كارتر، خبير الأعاصير الذي يتم تعيينه للانضمام إلى فريق عمل يضم العديد من خبراء الأرصاد الجوية للعمل على الحد من حجم الخسائر الناجمة عن إعصار مدمر في ولاية أوكلاهوما الأمريكية وسط العديد من الأحداث، تم إصداره تجاريًا في يوليو الماضي. وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي. بلغت الإيرادات 370 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج تقدر بـ 155 مليون دولار.

“زحف”

الفيلم من إنتاج عام 2019 وينتمي إلى فئة أفلام الرعب والإثارة. تدور الأحداث حول فيضان ضخم يضرب مدينة أمريكية، مما يفاجئ السكان هناك أن الخطر لا يأتي فقط من الفيضان، ولكن أيضًا مما يكمن خلفه، وهو اكتشافهم لوجود عدد من التماسيح العملاقة في محاولة لإنقاذهم. الهروب ومحاولة الهروب بحياتهم. تم إصدار الفيلم تجاريًا في يوليو 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، حيث بلغت ميزانية الإنتاج 91 مليون دولار من 13 مليون دولار فقط.

“المستحيل”

الفيلم من إنتاج عام 2012 وتدور أحداثه حول عائلة من السياح تزور تايلاند، وسط الدمار والفوضى التي خلفتها موجات تسونامي الرهيبة عام 2004، ومحاولتهم، في إطار مليء بالتوتر والإثارة، Finding a Way There تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل وحقق 198 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

“العاصفة الأرضية”

الفيلم من إنتاج عام 2017 وتدور أحداثه في إطار الخيال العلمي والإثارة حول عطل في الأقمار الصناعية المخصصة للتحكم في المناخ العالمي، ويبدأ عدد من الخبراء في سباق مع الزمن للكشف عن تفاصيل العاصفة الجيولوجية الذي سوف يمحو كل شخص على كوكب الأرض. حقق الفيلم نجاحا كبيرا في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم في وقت إصداره التجاري، حيث حقق 221 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج تقدر بـ 120 مليون دولار وشارك في البطولة نخبة من العديد من نجوم هوليود، بما في ذلك جيرارد بتلر، وجيم ستورجيس. وآبي كورنيش وألكسندرا ماريا وأندي جارسيا من المخرج الأمريكي دين.

“بركان”

الفيلم من إنتاج عام 1997، وينتمي إلى فئة أفلام الحركة والخيال العلمي، ويدور حول ثوران بركان وسط مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث يحاول المسؤولون وعالم الزلازل وقف ثورانه الحتمي عبر المدينة تدور أحداث الفيلم من بطولة النجم العالمي تومي لي جونز وحقق 122 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج تقدر بـ 90 مليون دولار فقط.

إقرأ أيضاً:

أوس أوس يكشف أسباب إلغاء عرض “مسرح مصر”

خاص| حقيقة طلاق نانسي عجرم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى