فن وثقافة

الصحة: إغلاق عيادة جلدية يديرها أجانب مخالفة لاشتراطات التراخيص في مدينة نصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انتهاء المرحلة الثانية من الزيارات الميدانية للمنشآت الطبية بجميع المحافظات، تنفيذاً لتعليمات د. ودعا الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إلى العمل بشكل مباشر مع المواطنين سعياً للتواصل وزيادة كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة. مراقبة وتصحيح أي قصور في مستوى الرعاية الطبية.

دكتور. أوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة النقل الميداني التي تستهدف محافظة القاهرة، تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمنظمات غير الحكومية لتوفير المرافق العلاجية والتراخيص والعلاج المجاني بالقاهرة وهيئة الأدوية المصرية ومباحث التموين بوزارة الداخلية. أغلقت عيادة جلدية وتناسلية بشارع حسن المأمون بالمنطقة الشرقية بمدينة نصر، بالمخالفة لاشتراطات التراخيص الصادرة لها.

من جانبه، أشار هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية لمنشآت العلاج والتراخيص غير الحكومية، إلى أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات، منها: “منح العيادة ترخيصًا للعمل كعيادة عظام تعمل في تخصص، التي تنتهك متطلبات الترخيص وتوظف عمالة أجنبية غير مؤهلة”. ويمارس الطب دون ترخيص ولا يتم تنفيذ سياسات مكافحة العدوى.

وأضاف: “تم مصادرة عدد من الأدوية المهربة غير المقيدة بهيئة الأدوية المصرية وأخرى مجهولة المصدر بالعيادة”، مؤكداً أنه تم اتخاذ القرار فوراً بإغلاق العيادة حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

وأشار “زكي” إلى عزم الوزارة تشديد الرقابة على المؤسسات الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المؤسسة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى والتحقق من صلاحية الأدوية، وأكد أن كل شيء على ما يرام. وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها على الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى