العالم

التعاون الإسلامي تدين قرار الاحتلال الاستيلاء على مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي القرار غير القانوني الذي اتخذته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة الأرض التي تقع عليها وكالة الأونروا في القدس المحتلة وتحويل الموقع إلى بؤرة استعمارية.

واعتبرت المنظمة، في بيان صادر عنها، هذا القرار بمثابة امتداد للإجراءات الإسرائيلية غير القانونية التي تهدف إلى تقويض وجود وولاية وأنشطه ودور الأونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة، في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة ومبادئها. يمثل الميثاق القرارات المقابلة.

وشدد على أن كافة الإجراءات غير القانونية، بما في ذلك مناقشة مشاريع القوانين الباطلة لنزع الشرعية عن الوكالة، والاعتداءات الممنهجة على منشآتها، وقتل وجرح المئات من العاملين والنازحين في المدارس التابعة لها، تشكل في مجملها انتهاكات لحقوق الإنسان. القانون الدولي والجرائم التي يجب التحقيق فيها ومحاسبتها.

وأكدت مجددا أهمية الأونروا كعامل استقرار في المنطقة ودورها الحاسم في توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وخاصة في قطاع غزة.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام التفويض الممنوح للأونروا من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لحماية منشآتها وموظفيها والنازحين في مدارسها وكافة الهجمات ووقف الهجمات غير القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة. الإجراء ضدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى