العالم

الأردن تحذر إسرائيل من الاستيلاء على المقر الرئيسي للأونروا

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية من أن إسرائيل، قوة الاحتلال، ستحتل مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأعربت هذا المساء عن إدانتها الشديدة للمحاولات الإسرائيلية لوقف أنشطة الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتحريض الممنهج ضدها، باعتبارها انتهاكا صارخا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كما يمثل حصانات وامتيازات وكالات الأمم المتحدة. العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، أن هذه القرارات الإسرائيلية تخالف القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار رقم 2334، وتتعارض مع التزامات إسرائيل كقوة احتلال. وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الإجراءات الإسرائيلية المستمرة لمحاولة استمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية المحتلة وإحكام سيطرتها.

وأكد أن الاعتداءات المتكررة على الأونروا تشكل انتهاكا واضحا لحصانة مؤسسات الأمم المتحدة وانتهاكا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة بما فيها القرار رقم 2730 الذي يحمي الأمم المتحدة تفرض على المؤسسات والعاملين في المجال الإنساني.

وحذر السفير القضاة من التبعات الكارثية لحملة الاتهامات والإجراءات الإسرائيلية المستمرة الهادفة إلى اغتيال الأونروا سياسيا وإعاقة جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، خاصة في ظل الأوضاع الإنسانية الكارثية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة. نتائج الأونروا في غزة والضفة الغربية.

وشدد أيضا على أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم الأونروا سياسيا وماليا لحماية ولايتها الدولية وضمان استمرارها في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى