العالم

بولندا تشدد ضوابط إصدار التأشيرات بعد فضيحة فساد

قال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي في وارسو يوم الخميس إن بولندا شددت الضوابط على إصدار التأشيرات بحيث لا تكون هناك في المستقبل طرق غامضة لتسريع إصدار التأشيرات.

تم تعليق برنامج بولندا هاربور للأعمال، الذي كان يستهدف في المقام الأول العاملين لحسابهم الخاص في قطاع تكنولوجيا المعلومات في بيلاروسيا المجاورة. كما تتم مراجعة قواعد إصدار التأشيرات لأسباب إنسانية.

وبهذا التغيير تضع بولندا، العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، حدا للممارسات الفاسدة في إصدار التأشيرات التي حدثت في عهد الحكومة القومية المحافظة السابقة لحزب القانون والعدالة التي حكمت البلاد من 2015 إلى 2015. ، حكم 2023.

وأكد تقرير للمحكمة العليا لمراجعة الحسابات نشر يوم الخميس تقارير إعلامية من الخريف الماضي تفيد بأن القنصليات البولندية أصدرت تأشيرات مقابل مبالغ كبيرة من المال خلال حكم حزب القانون والعدالة في آسيا وإفريقيا.

وتتناقض هذه الممارسة السخية المتمثلة في منح تصاريح الدخول بشكل حاد مع خطاب الحكومة السابقة المعادي للأجانب والمعادي للمهاجرين.

يشار إلى أنه في أغسطس 2023، تمت إقالة نائب وزير الخارجية السابق بيوتر فاورزيك بشكل مفاجئ. وبحسب تقارير إعلامية، فقد اعتبر العقل المدبر لهذا النظام. وتم القبض على فاورزيك في يناير الماضي، ويخضع حاليا للتحقيق بتهمة الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى