رياضة

الزمالك يكشف تطورات أزمة بوبيندزا

كشف عمرو الأدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن آخر تطورات أزمة المهاجم الجابوني آرون بوبيندزا، مساء اليوم الخميس.

وكان بوبيندزا قد وقع على عقود انتقالاته مع نادي الزمالك قبل أن ينتقل إلى فريق رابيد بوخارست الروماني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكتب عمرو الأدهم عبر حسابه الشخصي على منصة “X”: “تجنبًا للاجتهادات والتداخلات والاختلاف في تفسير الوضع القانوني، رأيت أنه من الضروري توضيح الحقائق التي قد تكون لدى البعض بشأن الموضوع”. اللاعب الجابوني آرون بوبندزا، حيث أن نادي الزمالك استخدم الأساليب المشروعة في التفاوض مع اللاعب، وأسفرت هذه المفاوضات عن توقيع اللاعب على اتفاق للانتقال إلى نادي الزمالك”.

وأضاف الأدهم: “الاتفاق تضمن كافة الشروط والعناصر التي تجعل من هذا الاتفاق عقدا من حيث المدة والراتب والمكافآت والحوافز والمزايا المالية والعينية، والتي وافق عليها اللاعب فور استلامه”. التوقيع على بنود العقد تقدم نادي الزمالك بطلب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للحصول على البطاقة الدولية للاعب، كما حصل الاتحاد المصري على البطاقة الدولية للاعب من الاتحاد الأمريكي لكرة القدم المستندات المقدمة من نادي الزمالك والتي تتضمن اتفاقية العقد وإنهاء عقد اللاعب مع النادي الأمريكي، ليصبح بعدها اللاعب لاعبًا حرًا.

وتابع: “نادي الزمالك أرسل تذكرة الطائرة للاعب حسب الاتفاق، لكنه لم يحضر دون إبداء الأسباب”. وبعد أنباء عن مفاوضات النادي الروماني مع اللاعب، تواصل نادي الزمالك مع اللاعب والنادي الروماني. تحذير من إبرام عقد حيث أن اللاعب مرتبط بنادي الزمالك باتفاق تعاقدي. ولم يلتزم النادي الروماني ولا اللاعب بتحذيرات نادي الزمالك وأبرموا شروط العقد”.

وتابع الأدهم: “لا يمكن لنادي الزمالك تقديم شكوى رسمية بناء على الأخبار المنتشرة في وسائل الإعلام، دون وجود موقف قانوني رسمي يدعم نادي الزمالك في شكواه، وبعد موافقة الاتحاد الروماني لكرة القدم على البطاقة الدولية لـ “هذا” هذا هو الحال.” وهذا ما يؤكد وجود علاقة تعاقدية بين اللاعب والنادي الروماني والفيفا. ومن خلال إصدار بطاقة للاعب يستطيع النادي الروماني تسجيل اللاعب والحصول على الوضع القانوني، وهو ما يسمح لنادي الزمالك بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد اللاعب والنادي الروماني للتأكد من قانونيته، المادية وحماية الحقوق المعنوية.”

وأتم: “مجلس إدارة نادي الزمالك يؤكد أنه بفضل الله والاجتهاد واستثمار الوقت والجهد والمال سيتمكن من الحصول على حقوق نادي الزمالك في هذا النزاع، الزمالك أكبر قلعة رياضية”. مصر.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى